إرادة ملكية بتعيين المهندس علاء البطاينة مديرا لمكتب جلالة الملك إرادة ملكية بتكليف جعفر حسان بتشكيل حكومة ( نص كتاب التكليف) الملك يحضر فعالية دينية بذكرى المولد النبوي في قصر الحسينية "حكمت الثقافة تقيم حفلا لتكريم الدوق بشارات" سيدات يُعدن تعريف النجاح ويصبحن مصدر إلهام لمجتمعاتهن التساؤلات الكبرى لصورة العربي في الأدب التركي. السياحه الخضراء تفرض سطوتها وتجبر البطوطي على الاقامة الدائمة في المانيا . حسام الحوراني يكتب:الذكاء الاصطناعي وحواسيب الكم: ثورة جديدة في عالم الاقتصاد الدكتور هيثم المعابرة يكتب:أولويات وطنية ومسارات متوازية عنوان المرحلة المقبلة. عمان الاهلية تهنىء بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف بحث التعاون بين أكاديمية الملكة رانيا و العقبة الخاصة النعيمات تؤدي اليمين القانونية أمام الملك سفيرا لدى سلطنة عُمان جعفر حسان المرشح الأبرز لتولي رئاسة الحكومة الأردنية الأمين العام للمجلس الأعلى للعلوم والتكنولوجيا يشارك بأعمال منتدى "الألكسو" ويبحث سبل التعاون مع مؤسسات تونسية تنظيم الاتصالات تتلقى 4 آلاف شكوى في النصف الأول من العام 24 شهيدا و 57 إصابة في غزة خلال يوم الصفدي يبحث ووزير خارجية جورجيا العلاقات الثنائية زين الأردن تتعاون مع دائرة الآثار العامة لتوريد غرفة مُراقبة إلكترونية لميس العموش الف مبروك التخرج يارا بادوسي تكتب:"البجعات السوداء" والحكومات: تحديات غير متوقعة تعيد رسم ملامح العالم الاقتصادي
محليات

وزير السياحة والأثار يُكرم عميد "سياحة اليرموك" لإنجازاته واكتشافاته الأثرية

وزير السياحة والأثار يُكرم عميد سياحة اليرموك لإنجازاته واكتشافاته الأثرية
الأنباط -

كرم وزير السياحة والأثار نايف الفايز، عميد كلية السياحة والفنادق في جامعة اليرموك الدكتور عاطف الشياب، لاكتشافاته الأثرية واسهاماته وانجازاته العلمية في حقل الاثار والتراث، بمناسبة إطلاق دائرة الآثار العامة لموسمها الثقافي تحت عنوان "دائرة الآثار العامة في المئوية الثانية، الرسالة والطموح "وإطلاق مبادرة " اثارنا رمز انتماءنا".
وللشياب العديد من الإسهامات المتميزة في حقل الأثار والحفريات، كما وله  العديد من المنشورات و الكتب العلمية المتعلقة بمجال التاريخ والاثار و الثقافة والفنون والتراث والمتاحف والسياحة الثقافية وصيانة المصادر التراثية، كما وعمل في إدارة العديد من المشاريع و المسوحات والحفريات الأثرية في مواقع مختلفة من المملكة منذ عام 1986 ولغاية الآن.
 و  من أهمها: 
-مدير فريق المسوحات والحفريات الأثرية في بلدة الربة والقصر- محافظة الكرك منذ عام (1996- 1993).
-مدير الفريق الأردني لمشروع المسوحات والحفريات الأثرية في شمال الأردن بالتعاون مع جامعة ميزوري الأمريكية ودائرة الاثار العامة منذ عام (2010- 2011).
-منسقا وطنيا للمتاحف الأردنية – اللجنة الوطنية الدولية للمتاحف – باريس 
- عضوا في لجنة معرض هانوفر العالمي عام 2000
-ممثلا للأردن في مشروع سالمبو للتأهيل المهني في فنون زخرفة العمارة
-عضوا في برنامج MEDA –   - الاتحاد الأوروبي- لمشاريع الأوروبية
-مدير فريق جامعة اليرموك لمشروع المسوحات والحفريات الأثرية في حقل جفين للدولمنز /لواء الكورة منذ عام (2017- 2018)، ومعبد قصر الربة في الكرك وكان اخرها اكتشاف الممر المائي (هلنستي) في منطقة ام قيس الاثرية.
-مدير فريق جامعة اليرموك لمشروع المسوحات والحفريات الأثرية مدينة أم قيس – جدارا- منذ عام (2013- 2021).
     كما شغل الشياب العديد من الوظائف القيادية والإشراقية، وأدار العديد من المشاريع المتعلقة بمجال التاريخ والاثار والثقافة والفنون والتراث والمتاحف والسياحة.
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير