إرادة ملكية بتعيين المهندس علاء البطاينة مديرا لمكتب جلالة الملك إرادة ملكية بتكليف جعفر حسان بتشكيل حكومة ( نص كتاب التكليف) الملك يحضر فعالية دينية بذكرى المولد النبوي في قصر الحسينية "حكمت الثقافة تقيم حفلا لتكريم الدوق بشارات" سيدات يُعدن تعريف النجاح ويصبحن مصدر إلهام لمجتمعاتهن التساؤلات الكبرى لصورة العربي في الأدب التركي. السياحه الخضراء تفرض سطوتها وتجبر البطوطي على الاقامة الدائمة في المانيا . حسام الحوراني يكتب:الذكاء الاصطناعي وحواسيب الكم: ثورة جديدة في عالم الاقتصاد الدكتور هيثم المعابرة يكتب:أولويات وطنية ومسارات متوازية عنوان المرحلة المقبلة. عمان الاهلية تهنىء بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف بحث التعاون بين أكاديمية الملكة رانيا و العقبة الخاصة النعيمات تؤدي اليمين القانونية أمام الملك سفيرا لدى سلطنة عُمان جعفر حسان المرشح الأبرز لتولي رئاسة الحكومة الأردنية الأمين العام للمجلس الأعلى للعلوم والتكنولوجيا يشارك بأعمال منتدى "الألكسو" ويبحث سبل التعاون مع مؤسسات تونسية تنظيم الاتصالات تتلقى 4 آلاف شكوى في النصف الأول من العام 24 شهيدا و 57 إصابة في غزة خلال يوم الصفدي يبحث ووزير خارجية جورجيا العلاقات الثنائية زين الأردن تتعاون مع دائرة الآثار العامة لتوريد غرفة مُراقبة إلكترونية لميس العموش الف مبروك التخرج يارا بادوسي تكتب:"البجعات السوداء" والحكومات: تحديات غير متوقعة تعيد رسم ملامح العالم الاقتصادي
محليات

الأشغال تنهي إنشاء الساحة وطريق باب الشحن الشرقي في العمري

الأشغال تنهي إنشاء الساحة وطريق باب الشحن الشرقي في العمري
الأنباط - أنهت وزارة الأشغال العامة والإسكان، العمل في مشروع إعادة إنشاء الساحة والطريق المؤدي من باب الشحن الشرقي إلى أجهزة ( أكس ري X-RAY) ونقل وتركيب قبان ثابت للحمولات المحورية في مركز حدود العمري.
وقالت الوزارة في بيان صحفي اليوم الخميس، إن الوزارة باشرت العمل في المشروع بعد استكمال الإجراءات كافة، وتشمل إعادة انشاء ساحة لتخزين الشاحنات ثقيلة الوزن وإعادة إنشاء طريق بمساحة 25000 متر مربع.
وأوضحت أن الساحة والطريق كانا يتعرضان لحمولات محورية ثقيلة جدا قادمة من السعودية، مشيرة إلى إعداد التصميم المناسب في الموقع ليراعي حركة الحمولات المحورية الثقيلة جدا.
وبحسب البيان، جرى تخصيص ساحة لتخزين الشاحنات بمساحة حوالي 13000 متر مربع تتسع لتخزين نحو 42 شاحنة، وكذلك تخصيص طريق بطول 300 متر وعرض 30 مترا وفق المواصفات لتحمل هذه الأوزان ومعايير السلامة العامة، ونقل قبان التوزين لهذه الشاحنات لمكان آخر بالتنسيق مع الجهات المشغلة لمركز حدود العمري، والذي كان يؤدي سابقا لازدحامات مرورية عند البوابات الخاصة بأجهزة الفحص.
وأكدت أن المشروع تجاوز جميع التحديات والعوائق لعدم وجود طرق بديلة لتحويل مسار الشاحنات القادمة من السعودية بالتنسيق مع الجهات الأمنية المشغلة لمركز حدود العمري. وأشارت الوزارة إلى أن الأعمال في المشروع جرت وفق أعلى المعايير الهندسية المتبعة عالميا، مثمنة جهود العاملين في المشروع التي تكللت بتنفيذ المشروع في وقت قياسي.
ولفتت إلى أن العمل كان على نظام الورديات وأوقات متأخرة وأيام العطل الرسمية.
--(بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير