جودبي تعلن عن استضافة مؤتمر مكافحة الطائرات بدون طيار في تموز 2025 الأردن يؤكد ضرورة تكاتف الجهود لوقف العدوان على غزة ولي العهد يهنئ البطل قرادة بأول ذهبية أردنية في الألعاب البارالمبية 2024 مندوبا عن الملك وولي العهد..العيسوي يقدم واجب لعشيرة الفاعوري وآل العطعوط والنابلسي نشطاء الزرقاء يؤكدون أهمية المشاركة بكثافة في الانتخابات مجلس هيئة الاعتماد يقر تسكين تخصصات جامعية الأردن والإمارات يوقّعان وثائق لإنشاء مشروع استثماري للسّكك الحديديَّة بقيمة 2.3 مليار دولار حاكم الشارقة يفتتح المنتدى الدولي للاتصال الحكومي في دورته الـ 13 بالفيديو....أورنج الاردن شريك الاتصالات الحصري لمعرض ومؤتمر معدات العمليات الخاصة "سوفكس 2024" أمناء البلقاء التطبيقية يجري تشكيلات أكاديمية واسعة شملت تعيين 3 نواب جدد للرئيس عمداء كليات إبراهيم ابو حويله يكتب : الفردانية ... الإفتاء: الخميس غرة شهر ربيع الأول هيئة الطاقة: إصدار 200 موافقة لتركيب أنظمة طاقة متجددة قرادة يمنح الأردن أول ميدالية ذهبية بدورة الألعاب البارالمبية كنعان: اقتحامات الأقصى سياسة ممنهجة للتصعيد في القدس الحنيفات: موسم الزيتون مبشر ويبدأ 15 تشرين الأول الميثاق الوطني يعقد اجتماعا مع سيدات من مختلف عشائر إربد 42 شهيدا و 107 مصابين في 3 مجازر يرتكبها الاحتلال في غزة "الخيرية الهاشمية" والهلال الأحمر القطري يوقعان اتفاقيات بقيمة 5 ملايين دولار لنفيذ مشاريع إنسانية للنازحين في القطاع صندوق الحسين للإبداع والتفوق الراعي البلاتيني لجائزة الحسين لأبحاث السرطان لعام 2024
عربي دولي

الصين: تطوير نسيج قادر على الالتئام الذاتي

الصين تطوير نسيج قادر على الالتئام الذاتي
الأنباط -
 طور علماء صينيون مادة مرنة وسريعة الالتئام الذاتي مدعومة بالبكتيريا، يمكن تحويلها إلى أجهزة يمكن ارتداؤها تساعد في التحكم في الأطراف الاصطناعية أو الهياكل الخارجية.
وشهدت الدراسة، التي نُشرت أخيرا في مجلة (نيتشر كيميكال بيولوجي)، قيام الباحثين بالجمع بين نوعين من البكتيريا الهندسية بنسب محددة لصنع نسيج يشبه الهيدروجيل.
وقام باحثون من معاهد شنتشن للتكنولوجيا المتقدمة التابعة للأكاديمية الصينية للعلوم، بتثبيت جزء من مستضد في غشاء إحدى البكتيريا وجزء من الجسم المضاد في الآخر.
ووفقا للدراسة، يمكن أن تلتصق شظايا المستضد والأجسام المضادة ببعضها البعض، مما يسمح للنسيج بالالتئام الذاتي بسرعة عند تمزقه.
ومن خلال استغلال قدرة الالتئام السريع للمادة الجديدة، ابتكر فريق البحث أجهزة استشعار قابلة للارتداء ويمكنها اكتشاف الإشارات الكهربائية الحيوية أو الميكانيكية الحيوية الصادرة من جسم الإنسان.
وأظهرت الدراسة أن التوصيل الكهربائي للنسيج يظل ثابتا من خلال حركات التمدد أو الانحناء المتكررة، بحيث يمكنه التقاط الإشارات الكهربائية من العضلات بدقة وتقييم نوايا حركة مرتديها على الفور.
ويمكن للأجهزة القابلة للارتداء القائمة على المادة أن تتحكم في الأطراف الاصطناعية أو الهياكل الخارجية بشكل أكثر فاعلية من أجهزة الاستشعار التقليدية، وفقا للدراسة.
كما عدل العلماء البكتيريا بمحفزات معينة، مما يجعل المادة قادرة على تحويل المبيدات الحشرية إلى مواد كيميائية منخفضة السمية. -- (بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير