إرادة ملكية بتعيين المهندس علاء البطاينة مديرا لمكتب جلالة الملك إرادة ملكية بتكليف جعفر حسان بتشكيل حكومة ( نص كتاب التكليف) الملك يحضر فعالية دينية بذكرى المولد النبوي في قصر الحسينية "حكمت الثقافة تقيم حفلا لتكريم الدوق بشارات" سيدات يُعدن تعريف النجاح ويصبحن مصدر إلهام لمجتمعاتهن التساؤلات الكبرى لصورة العربي في الأدب التركي. السياحه الخضراء تفرض سطوتها وتجبر البطوطي على الاقامة الدائمة في المانيا . حسام الحوراني يكتب:الذكاء الاصطناعي وحواسيب الكم: ثورة جديدة في عالم الاقتصاد الدكتور هيثم المعابرة يكتب:أولويات وطنية ومسارات متوازية عنوان المرحلة المقبلة. عمان الاهلية تهنىء بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف بحث التعاون بين أكاديمية الملكة رانيا و العقبة الخاصة النعيمات تؤدي اليمين القانونية أمام الملك سفيرا لدى سلطنة عُمان جعفر حسان المرشح الأبرز لتولي رئاسة الحكومة الأردنية الأمين العام للمجلس الأعلى للعلوم والتكنولوجيا يشارك بأعمال منتدى "الألكسو" ويبحث سبل التعاون مع مؤسسات تونسية تنظيم الاتصالات تتلقى 4 آلاف شكوى في النصف الأول من العام 24 شهيدا و 57 إصابة في غزة خلال يوم الصفدي يبحث ووزير خارجية جورجيا العلاقات الثنائية زين الأردن تتعاون مع دائرة الآثار العامة لتوريد غرفة مُراقبة إلكترونية لميس العموش الف مبروك التخرج يارا بادوسي تكتب:"البجعات السوداء" والحكومات: تحديات غير متوقعة تعيد رسم ملامح العالم الاقتصادي
محليات

رفدت السدود بنحو (7) مليون م3 من الامطار وجريان الاودية حتى صباح اليوم الاربعاء

رفدت السدود بنحو 7 مليون م3 من الامطار وجريان الاودية حتى صباح اليوم الاربعاء
الأنباط -

رفد المنخفض الجوي الاخير السدود الرئيسية (7) ملاين م3 من الامطار وجريان الاودية حتى صباح يوم الاربعاء وفقا لبيان صحفي لوزارة المياه والري.
وقالت الوزارة في البيان ان حجم الامطار الساقطة من بداية الموسم بلغت (15,2%) بالمئة من المعدل السنوي العام وان الجريان في الاودية والسيول عادة يحتاج الى مابين 24 -48 ساعة للوصول الى السدود .
ودعت الوزارة الى الاستفادة من الهطولات المطرية كافة وتخزينها في المرافق المتاحة للاستفادة منها في الاستخدامات المتاحة بما يحقق الطموحات الوطنية في تعزيز الامن المائي الوطني وعدم القاء المخلفات والنفايات في مجاري الاودية حفاظا على المياه السطحية والجوفية وضمان عدم ربط مزاريب مياه الامطار على شبكات الصرف الصحي .
وأوضحت ان التخزين الكلي بلغ نحو (80) مليون م3 من الطاقة التخزينية الكلية بنسبة (23,7) بالمئة من الطاقة التخزينية الكلية البالغة (336,4) مليون م3 ، مبينة ان سدود الجنوب ( الوالة ، الموجب، التنور، اللجون ، الكرك) لم تسجل دخول اي كميات خلال المنخفض الجوي.
وبينت الوزارة ان حجم الامطار الساقطة على جميع مناطق المملكة من بداية الموسم المطري حتى صباح اليوم بلغت (1242) مليون م3 بنسبة (15,2) بالمئة من المعدل السنوي طويل الامد البالغ (8,1) مليار م3.

© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير