مندوبا عن الملك وولي العهد...العيسوي يعزي عشيرة الحنيطي وآل السمكري رئيس وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) يلتقي السكرتير الصحفي للرئيس الروسي الوزارة ليست الموارد البشرية فحسب!!! 5.0 مليار دولار اجمالي الدخل السياحي في المملكة خلال الثمانية شهور الاولى من عام 2024. الأمن العام يؤكد على القيادة بحذر مع أولى زخات المطر إرادة ملكية بتعيين المهندس علاء البطاينة مديرا لمكتب جلالة الملك إرادة ملكية بتكليف جعفر حسان بتشكيل حكومة ( نص كتاب التكليف) الملك يحضر فعالية دينية بذكرى المولد النبوي في قصر الحسينية "حكمت الثقافة تقيم حفلا لتكريم الدوق بشارات" سيدات يُعدن تعريف النجاح ويصبحن مصدر إلهام لمجتمعاتهن التساؤلات الكبرى لصورة العربي في الأدب التركي. السياحه الخضراء تفرض سطوتها وتجبر البطوطي على الاقامة الدائمة في المانيا . حسام الحوراني يكتب:الذكاء الاصطناعي وحواسيب الكم: ثورة جديدة في عالم الاقتصاد الدكتور هيثم المعابرة يكتب:أولويات وطنية ومسارات متوازية عنوان المرحلة المقبلة. عمان الاهلية تهنىء بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف بحث التعاون بين أكاديمية الملكة رانيا و العقبة الخاصة النعيمات تؤدي اليمين القانونية أمام الملك سفيرا لدى سلطنة عُمان جعفر حسان المرشح الأبرز لتولي رئاسة الحكومة الأردنية الأمين العام للمجلس الأعلى للعلوم والتكنولوجيا يشارك بأعمال منتدى "الألكسو" ويبحث سبل التعاون مع مؤسسات تونسية تنظيم الاتصالات تتلقى 4 آلاف شكوى في النصف الأول من العام
محليات

الشؤون الفلسطينية تصدر تقريرها الشهري حول التطورات في الأراضي المحتلة

الشؤون الفلسطينية تصدر تقريرها الشهري حول التطورات في الأراضي المحتلة
الأنباط -
أصدرت دائرة الشؤون الفلسطينية تقريرها الشهري لشهر تشرين الثاني الماضي، حول تطورات القضية الفلسطينية.
وابرز التقرير تأكيد جلالة الملك عبدالله الثاني، لمواقف الأردن الثابتة والداعمة لحقوق الشعب الفلسطيني الشقيق العادلة والمشروعة، خاصة حقه في تقرير مصيره ونيل تطلعاته بإقامة دولته المستقلة، ومواصلة الأردن من منطلق الوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس الشريف، بذل كل الجهود لحماية هذه المقدسات ورعايتها، والعمل على تثبيت صمود المقدسيين، والحفاظ على الوضع التاريخي والقانوني القائم في المدينة المقدسة. وعرض التقرير في بيان صادر عن الدائرة، اليوم الثلاثاء، لانتهاكات الاحتلال الإسرائيلي خلال شهر تشرين الثاني في الأراضي الفلسطينية المحتلة بسكانها ومقدساتها وممتلكاتها في تحدٍ لجميع المواثيق والمعاهدات والقرارات الدولية، أبرزها تسبب ممارسات الاحتلال الإسرائيلي العدوانية باستشهاد 5 فلسطينيين من الضفة الغربية وقطاع غزة، إضافة إلى إصابة 123 فلسطينيا، واعتقال 407 فلسطينيين؛ منهم 397 في الضفة الغربية و10 في قطاع غزة، وتصدر القدس لعمليات الاعتقال بواقع 98 عملية اعتقال بالترافق مع جملة من الانتهاكات المعتادة لحقوقهم.
وأشار التقرير إلى مواصلة قوات الاحتلال اقتحامها لتجمعات سكنية فلسطينية، ناهزت عن 410 اقتحامات، منها 403 اقتحامات في الضفة الغربية، و7 في قطاع غزة، بالإضافة إلى إقامة 276 حاجزاً عسكريا، أعاقت حركة المواطنين والبضائع والمنتجات الزراعية، وممارسة الانتهاكات الممنهجة ضد المقدسات الإسلامية والمسيحية في الأراضي الفلسطينية المحتلة، خاصة ضد المسجد الأقصى المبارك، حيث اقتحم حوالي 3857 مستوطنا باحات المسجد الأقصى المبارك، تذرعا فيما يسمى "عيد الحانوكاه" أو "عيد الأنوار".
وبين التقرير، مواصلة سلطات الاحتلال سياساتها العنصرية ضد الفلسطينيين، ومصادرة أراضيهم وإخطار الكثير من المنشآت بالهدم، حيث هدم 22 بيتاً ومنشأة في الضفة الغربية والقدس، من بينها حالات هدم ذاتية نفذها الفلسطينيون أنفسهم تفاديا لدفع غرامات مالية باهظة.
كما أقرت السلطات الإسرائيلية عددا من المشاريع الاستيطانية التي تهدف إلى تكثيف الاستيطان، وترسيخ الوجود اليهودي في عدد من المدن وفي طليعتها القدس، ومنها مصادقة سلطات الاحتلال على بناء 11 ألف وحدة استيطانية جديدة على الأقل، وتجريف والاستيلاء على مئات الدونمات، واقتلاع وتكسير أكثر من 545 شجرة مثمرة، و54 جريمة هدم للمنشآت السكنية والزراعية والتجارية.
--(بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير