الطاقة: انخفاض أسعار المشتقات النفطية عالميا مندوبا عن الملك وولي العهد...العيسوي يعزي عشيرة الحنيطي وآل السمكري رئيس وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) يلتقي السكرتير الصحفي للرئيس الروسي الوزارة ليست الموارد البشرية فحسب!!! 5.0 مليار دولار اجمالي الدخل السياحي في المملكة خلال الثمانية شهور الاولى من عام 2024. الأمن العام يؤكد على القيادة بحذر مع أولى زخات المطر إرادة ملكية بتعيين المهندس علاء البطاينة مديرا لمكتب جلالة الملك إرادة ملكية بتكليف جعفر حسان بتشكيل حكومة ( نص كتاب التكليف) الملك يحضر فعالية دينية بذكرى المولد النبوي في قصر الحسينية "حكمت الثقافة تقيم حفلا لتكريم الدوق بشارات" سيدات يُعدن تعريف النجاح ويصبحن مصدر إلهام لمجتمعاتهن التساؤلات الكبرى لصورة العربي في الأدب التركي. السياحه الخضراء تفرض سطوتها وتجبر البطوطي على الاقامة الدائمة في المانيا . حسام الحوراني يكتب:الذكاء الاصطناعي وحواسيب الكم: ثورة جديدة في عالم الاقتصاد الدكتور هيثم المعابرة يكتب:أولويات وطنية ومسارات متوازية عنوان المرحلة المقبلة. عمان الاهلية تهنىء بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف بحث التعاون بين أكاديمية الملكة رانيا و العقبة الخاصة النعيمات تؤدي اليمين القانونية أمام الملك سفيرا لدى سلطنة عُمان جعفر حسان المرشح الأبرز لتولي رئاسة الحكومة الأردنية الأمين العام للمجلس الأعلى للعلوم والتكنولوجيا يشارك بأعمال منتدى "الألكسو" ويبحث سبل التعاون مع مؤسسات تونسية
محليات

اليرموك تستضيف اليوم التعريفي بالمرحلة الثانية من برنامج إيراسموس بلس

اليرموك تستضيف اليوم التعريفي بالمرحلة الثانية من برنامج إيراسموس بلس
الأنباط -
استضافت جامعة اليرموك اليوم الاثنين فعاليات اليوم التعريفي بالمرحلة الثانية لبرنامج "إيراسموس بلس" (2021 - 2027) لإقليم الشمال، والتي نظمها مكتب إيراسموس بلس الوطني بالتعاون مع دائرة العلاقات والمشاريع الدولية في الجامعة، بحضور رئيس هيئة إعتماد مؤسسات التعليم العالي الدكتور ظافر الصرايرة.

وقال رئيس جامعة اليرموك الدكتور إسلام مساد إن الجامعة أولت ومنذ تأسيسها البعد الدولي أولوية كبيرة من حيث استقطاب أعضاء الهيئة التدريسية والطلبة، والتشارك مع أرقى المؤسسات الأكاديمية العالمية في البرامج الأكاديمية والمشاريع البحثية، ومن حيث ابتعاث خريجيها إلى أرقى الجامعات العالمية.

وأضاف أن جامعة اليرموك وضمن خطتها الاستراتيجية للأعوام 2021 إلى 2025، تسعى إلى تعزيز البعد الدولي من خلال الانخراط بمختلف الأنشطة التعاونية مع المؤسسات الدولية، تماشيا مع المتغيرات والتحديات العالمية مثل التنمية المستدامة والتغير المناخي والتحول الرقمي والتي تتطلب تظافر الجهود العالمية في هذا المجال.

بدوره، استعرض مدير مكتب إيراسموس بلس الوطني الدكتور أحمد أبو الهيجاء أثر البرنامج في مرحلته الأولى (2014 - 2020)، وحجم التعاون الأوروبي - الأردني في مجال التعليم العالي، حيث مكّن البرنامج المؤسسات التعليمية الأردنية من التعاون مع المؤسسات النظيرة لها في 30 دولة أوروبية، وأكثر من 5700 منحة تبادل تم توفيرها للعاملين والطلبة.

ولفت أبو الهيجاء إلى أن برنامج إيراسموس بلس (2021 - 2027)، سيتضمن أنشطة جديدة بالإضافة إلى أنشطة التبادل وتعزيز القدرات، حيث سيتم دعم مختلف القطاعات المعنية بالتعليم والتدريب والشباب في الأردن، وتنفيذ برامج ماجستير مشتركة في المجالات المختلفة بالتعاون مع برنامج ارازموس مندوس، مشدداً على أهمية تعزيز الإدماج وإتاحة فرصة مشاركة أوسع من المؤسسات.

وتضمنت فعاليات اليوم التعريفي جلستي عمل، ترأس الأولى الدكتور محمود الشياب، وتحدث فيها كل من الدكتور أحمد أبو الهيجاء عن التعاون بين المنظمات والمؤسسات، وبناء القدرات في حقل التعليم العالي، والدكتور عمار المعايطة عن برامج التبادل التعليمي للطلاب، وفرص التعليم والتدريب للشباب.

كما تضمنت الجلسة الثانية، موضوعات التعاون بين المنظمات والمؤسسات وأنشطة ارازموس مندوس قدمها الدكتور ظافر صرايرة رئيس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها، الذي شدد على أهمية الاستفادة من برامج الماجستير المشتركة التي ستطرح ضمن برنامج ايراسموس مندوس نظرا لدور هذه البرامج في الموائمة بين مخرجات التعليم العالي مع متطلبات السوق العالمية والتطورات التكنولوجية.

كما تم خلال فعاليات اليوم التعريفي عرض كافة الفرص المتاحة لمختلف الوزارات والجامعات ومؤسسات المجتمع المحلي، حيث سيركز البرنامج الجديد على التعليم المهني والتقني، وبناء قدرات العاملين في المؤسسات الشبابية، وتتيح هذه البرامج الفرص للشباب والطلبة والأساتذة للاستفادة من مشاريع التعاون مع الشركاء الأوروبيون ومنح الحراك الأكاديمي، بالإضافة إلى منح الماجستير وفرص السفر للشباب.
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير