الطاقة: انخفاض أسعار المشتقات النفطية عالميا مندوبا عن الملك وولي العهد...العيسوي يعزي عشيرة الحنيطي وآل السمكري رئيس وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) يلتقي السكرتير الصحفي للرئيس الروسي الوزارة ليست الموارد البشرية فحسب!!! 5.0 مليار دولار اجمالي الدخل السياحي في المملكة خلال الثمانية شهور الاولى من عام 2024. الأمن العام يؤكد على القيادة بحذر مع أولى زخات المطر إرادة ملكية بتعيين المهندس علاء البطاينة مديرا لمكتب جلالة الملك إرادة ملكية بتكليف جعفر حسان بتشكيل حكومة ( نص كتاب التكليف) الملك يحضر فعالية دينية بذكرى المولد النبوي في قصر الحسينية "حكمت الثقافة تقيم حفلا لتكريم الدوق بشارات" سيدات يُعدن تعريف النجاح ويصبحن مصدر إلهام لمجتمعاتهن التساؤلات الكبرى لصورة العربي في الأدب التركي. السياحه الخضراء تفرض سطوتها وتجبر البطوطي على الاقامة الدائمة في المانيا . حسام الحوراني يكتب:الذكاء الاصطناعي وحواسيب الكم: ثورة جديدة في عالم الاقتصاد الدكتور هيثم المعابرة يكتب:أولويات وطنية ومسارات متوازية عنوان المرحلة المقبلة. عمان الاهلية تهنىء بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف بحث التعاون بين أكاديمية الملكة رانيا و العقبة الخاصة النعيمات تؤدي اليمين القانونية أمام الملك سفيرا لدى سلطنة عُمان جعفر حسان المرشح الأبرز لتولي رئاسة الحكومة الأردنية الأمين العام للمجلس الأعلى للعلوم والتكنولوجيا يشارك بأعمال منتدى "الألكسو" ويبحث سبل التعاون مع مؤسسات تونسية
محليات

مجلس الخدمة المدنية يقرر تدريب حديثي التخرج في الدوائر الحكومية

مجلس الخدمة المدنية يقرر تدريب حديثي التخرج في الدوائر الحكومية
الأنباط -
أقر مجلس الخدمة المدنية خلال اجتماعه اليوم الأحد برئاسة وزير العدل أحمد الزيادات تعليمات، تدريب حديثي التخرج في دوائر الخدمة المدنية، عملا بأحكام المادة 184/ج من نظام الخدمة المدنية رقم 9 لسنة 2020 وتعديلاته.
وأوضح مستشار رئيس ديوان الخدمة المدنية المهندس فايز النهار، في عرض قدمه خلال الاجتماع أن التعليمات التي عرفت حديث التخرج بأنه الشخص الحاصل على درجة البكالوريوس، أو الدبلوم أو ما يعادلهما، ولم يمض على تخرجه أكثر من ثلاث سنوات. وقال إن الدائرة التي تتوفر لديها متطلبات تدريب حديثي التخرج تلزم بإعداد خطة تدريبية تركز على الجوانب المتخصصة بعمل الدائرة وتعكس هويتها وتحقق الانسجام بين اختصاص المتدرب ومجالات التدريب. وأضاف: تتضمن التعليمات مجالات واختصاصات التدريب والفرص التدريبية المتاحة والأطر الزمنية لها، ونشرها على الموقع الإلكتروني للدائرة واتاحة نماذج الترشح للتدريب نهاية شهر كانون الثاني المقبل، وذلك في إطار مسؤوليتها المجتمعية ووفق إمكانياتها وقدراتها وطبيعة عملها، كما نصت على ان لا يكتسب المتدرب صفة الموظف خلال فترة التدريب ولا يتمتع بأي من مزايا الموظف ولا يلزم الدائرة بتعيينه ولا يعطيه أي أفضلية أو أولوية لهذه الغاية. وبين النهار أن التدريب يهدف الى تحقيق منفعة متبادلة بين الدائرة والمتدرب من خلال رفع وتطوير قدرات حديثي التخرج، في مجالات العمل المرتبطة باختصاصاتهم وتعزيز الجانب التطبيقي العملي لديهم.
ويساهم التدريب في فتح آفاق مستقبلية وفرص عمل جديدة أمامهم، ومن جانب آخر استثمار طاقاتهم وإمكانياتهم والاستفادة من معلوماتهم ومهاراتهم في مجالات منتجة تعود بالنفع على الدائرة وتطور عملها، وتعزيز جوانب المسؤولية المجتمعية ونقل المعرفة الطوعي لدى الدائرة والموظف.
وناقش المجلس خلال الاجتماع عدة قضايا تتعلق بإدارة وتخطيط الموارد البشرية، مثل تعديلات تعليمات تقييم الأداء، وتشكيل لجنة اختيار جائزة الموظف المثالي، وشرط الدورات التدريبية لغايات الترفيع الوجوبي والجوازي، ومنح المكافآت وتمديد الخدمات والنقل والانتداب والتكليف. وحضر الاجتماع أعضاء مجلس الخدمة المدنية وهم: رئيس ديوان الخدمة المدنية، رئيس ديوان التشريع والرأي، ورئيس مجلس إدارة مؤسسة الإذاعة والتلفزيون الأردني، والدكتور عبد الحكيم أخو رشيدة، والدكتور رفعت الشناق، وبمشاركة الأمناء العامين في وزارات المالية والتربية والصحة.
(بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير