شكر على تعزية من عشيره بني صخر عامه والفايز والبخيت خاصه الطاقة: انخفاض أسعار المشتقات النفطية عالميا مندوبا عن الملك وولي العهد...العيسوي يعزي عشيرة الحنيطي وآل السمكري رئيس وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) يلتقي السكرتير الصحفي للرئيس الروسي الوزارة ليست الموارد البشرية فحسب!!! 5.0 مليار دولار اجمالي الدخل السياحي في المملكة خلال الثمانية شهور الاولى من عام 2024. الأمن العام يؤكد على القيادة بحذر مع أولى زخات المطر إرادة ملكية بتعيين المهندس علاء البطاينة مديرا لمكتب جلالة الملك إرادة ملكية بتكليف جعفر حسان بتشكيل حكومة ( نص كتاب التكليف) الملك يحضر فعالية دينية بذكرى المولد النبوي في قصر الحسينية "حكمت الثقافة تقيم حفلا لتكريم الدوق بشارات" سيدات يُعدن تعريف النجاح ويصبحن مصدر إلهام لمجتمعاتهن التساؤلات الكبرى لصورة العربي في الأدب التركي. السياحه الخضراء تفرض سطوتها وتجبر البطوطي على الاقامة الدائمة في المانيا . حسام الحوراني يكتب:الذكاء الاصطناعي وحواسيب الكم: ثورة جديدة في عالم الاقتصاد الدكتور هيثم المعابرة يكتب:أولويات وطنية ومسارات متوازية عنوان المرحلة المقبلة. عمان الاهلية تهنىء بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف بحث التعاون بين أكاديمية الملكة رانيا و العقبة الخاصة النعيمات تؤدي اليمين القانونية أمام الملك سفيرا لدى سلطنة عُمان جعفر حسان المرشح الأبرز لتولي رئاسة الحكومة الأردنية
محليات

لقاء حواري حول القوانين الناظمة للحياة السياسية في مادبا

لقاء حواري حول القوانين الناظمة للحياة السياسية في مادبا
الأنباط -
نظم منتدى مادبا الثقافي، بالتعاون مع المعهد الديمقراطي الأميركي وملتقى البرلمانيات الأردني في مادبا، مساء اليوم الأحد، لقاء حواريا حول القوانين الناظمة للحياة السياسية، وتوصيات اللجنة الملكية لتحديث المنظومة السياسية.
وحضر اللقاء عدد من السيدات النواب؛ أسماء الرواحنة وفايزة عضيبات وصفاء المومني ودينا البشير، وعضو لجنة تحديث المنظومة السياسية ريم أبو حسان.
وأكدن أن توصيات اللجنة أصبحت في عهدة مجلس النواب، والمجلس سيد نفسه، وسيخضعها للنقاش ويقرها إما كما هي أو يدخل تعديلات عليها، مشيرة إلى أن هذا اللقاء جاء لمناقشة هذه القوانين.
وأضفن أن توصيات اللجنة تهدف إلى تطوير منظومة الحياة السياسية في الأردن، والتي جاءت داعمة للشباب والمرأة، وأن المجلس بدأ بمناقشة التعديلات الدستورية أولا، بعد دراسة معمقة ومستفيضة.
ونوهن إلى ملتقى البرلمانيات الأردني الذي يضم البرلمانيات أعضاء مجلس النواب، والذي يجري حوارات مع المواطنين حول توصيات لجنة تحديث المنظومة السياسية.
وجرى حوار موسع مع الحضور من أبناء المجتمع المحلي في مادبا، حول تفاصيل مخرجات اللجنة، من التعديلات الدستورية، وقانوني الأحزاب والانتخاب.
--(بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير