مندوبا عن الملك وولي العهد...العيسوي يعزي عشيرة الحنيطي وآل السمكري رئيس وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) يلتقي السكرتير الصحفي للرئيس الروسي الوزارة ليست الموارد البشرية فحسب!!! 5.0 مليار دولار اجمالي الدخل السياحي في المملكة خلال الثمانية شهور الاولى من عام 2024. الأمن العام يؤكد على القيادة بحذر مع أولى زخات المطر إرادة ملكية بتعيين المهندس علاء البطاينة مديرا لمكتب جلالة الملك إرادة ملكية بتكليف جعفر حسان بتشكيل حكومة ( نص كتاب التكليف) الملك يحضر فعالية دينية بذكرى المولد النبوي في قصر الحسينية "حكمت الثقافة تقيم حفلا لتكريم الدوق بشارات" سيدات يُعدن تعريف النجاح ويصبحن مصدر إلهام لمجتمعاتهن التساؤلات الكبرى لصورة العربي في الأدب التركي. السياحه الخضراء تفرض سطوتها وتجبر البطوطي على الاقامة الدائمة في المانيا . حسام الحوراني يكتب:الذكاء الاصطناعي وحواسيب الكم: ثورة جديدة في عالم الاقتصاد الدكتور هيثم المعابرة يكتب:أولويات وطنية ومسارات متوازية عنوان المرحلة المقبلة. عمان الاهلية تهنىء بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف بحث التعاون بين أكاديمية الملكة رانيا و العقبة الخاصة النعيمات تؤدي اليمين القانونية أمام الملك سفيرا لدى سلطنة عُمان جعفر حسان المرشح الأبرز لتولي رئاسة الحكومة الأردنية الأمين العام للمجلس الأعلى للعلوم والتكنولوجيا يشارك بأعمال منتدى "الألكسو" ويبحث سبل التعاون مع مؤسسات تونسية تنظيم الاتصالات تتلقى 4 آلاف شكوى في النصف الأول من العام
محليات

مهندسو مادبا يحتفلون باليوم العالمي للغة العربية

مهندسو مادبا يحتفلون باليوم العالمي للغة العربية
الأنباط -
نظمت نقابة المهندسين فرع مادبا مساء اليوم السبت، احتفالا بمناسبة اليوم العالمي للغة العربية، استضافت فيه الشاعر والروائي أيمن العتوم.
وقال رئيس فرع النقابة المهندس أحمد الفلاحات إن النقابة تحرص على التفاعل مع قضايا الوطن والأمة، ومن بينها اليوم العالمي للغة العربية، -لغة الأمة-، مؤكدا ضرورة الاهتمام باللغة العربية.
وقال الروائي العتوم إن الكتاب العرب محظوظون باللغة العربية، فهي لغة خالدة، ومن يكتب بالعربية تستمر كلماته وحروفه ولا تتغير، في حين أن أي لغة لن تعيش أكثر من 500 عام، وبعدها تحتاج لترجمة، لنفس اللغة.
وأضاف: تتميز اللغة العربية بالسعة، مستشهدا بمترادفات كلمة الأسد والتي بلغت 360 اسما، فيما للكلب 70 اسما، وهذا غير موجود في أي لغة أخرى سوى اللغة العربية، لغة القرآن الكريم.
وقدم الدكتور العتوم عددا من القصائد الشعرية، تفاعل معها الحضور، فيما أقيم على هامش الاحتفال معرضاً للكتاب بمقر النقابة بالتعاون مع كشك إربد الثقافي، والذي احتوى على 10 آلاف من الكتب المتنوعة، ويستمر ثلاثة أيام، كما قدمت مسابقة لغوية شارك فيها الحضور.
--(بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير