صندوق الأمان يبرز إنجازات خريجيه الشباب في سلسلة قصص ملهمة اطلاق المرحلة الأولى من التدريب للباحثين عن العمل في القطاع السياحي ملتقى عربي لرائدات الأعمال السياحى للتعاون الدولى بشرم الشيخ بمصر ولي العهد في المولد النبوي: يا خير من جاء الوجود الملك في المولد النبوي: نسأل الله الخير والطمأنينة على الأمتين العربية والإسلامية الدفاع المدني يحرّر يد طفلة علقت في ماكينة فرم لحوم الخارجية تدين محاولة اغتيال رئيس جزر القمر رفع سعر علبة الدخان "ربع دينار" وليس "10 قروش" الجغبير : وفد صناعي اردني يبحث اقامة شراكات تجارية في السعودية إجلاء قرابة 11 ألف شخص جراء الفيضانات فى التشيك انطلاق فعاليات سابلة الحسن للشباب 2024 شكر على تعزية من عشيره بني صخر عامه والفايز والبخيت خاصه الطاقة: انخفاض أسعار المشتقات النفطية عالميا مندوبا عن الملك وولي العهد...العيسوي يعزي عشيرة الحنيطي وآل السمكري رئيس وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) يلتقي السكرتير الصحفي للرئيس الروسي الوزارة ليست الموارد البشرية فحسب!!! 5.0 مليار دولار اجمالي الدخل السياحي في المملكة خلال الثمانية شهور الاولى من عام 2024. الأمن العام يؤكد على القيادة بحذر مع أولى زخات المطر إرادة ملكية بتعيين المهندس علاء البطاينة مديرا لمكتب جلالة الملك إرادة ملكية بتكليف جعفر حسان بتشكيل حكومة ( نص كتاب التكليف)

الشبكة القانونية للنساء العربيات تنتخب هيئة إدارية جديدة

الشبكة القانونية للنساء العربيات تنتخب هيئة إدارية جديدة
الأنباط - انتخبت الهيئة العامة للشبكة القانونية للنساء العربيات، في اجتماعها السنوي، هيئة إدارية جديدة للسنوات الـ 3 المقبلة، وضمن الإجراءات الصحية التي اشترطتها لجنة الأوبئة، وفق بيان صحفي صادر عن الشبكة اليوم الاثنين.
وتشكلت الهيئة الإدارية الجديدة، من 7 عضوات، وهنّ: القاضية مرام محاسنة، والمحامية ريم المصري من الأردن، فيما توزعت المقاعد الـ 5، بحسب نظام الشبكة للعضوات من الدول العربية، على المحاميات منى أبو سنينة من فلسطين، وبيان زهران من السعودية، ورباب العريض من البحرين، وفايزة خليفة من الإمارات وسامية الهاشمي من السودان.
وكانت الهيئة العامة بعد اكتمال نصابها في الاجتماع، وفي وقت سابق على عملية الانتخاب، قامت بتلاوة ومناقشة التقريرين المالي والإداري، وبراءة ذمة الهيئة الإدارية السابقة، واستعراض إنجازات الشبكة والمشاريع التي تم تنفيذها.
وقدّمت المديرة التنفيذية للشبكة، المحامية سماح مرمش، الدروع التكريمية للهيئة الإدارية السابقة، وشكرتها وعبرت عن امتنانها لدعم رئيسة الهيئة الإدارية القاضي الدكتورة سهير طوباسي خلال سنوات ترؤسها للشبكة والنهوض بها وتوسيع دائرة عملها.
كما وأعربت مرمش عن سعادتها بالأجواء الأخوية وروح التنافس، والإقبال على المشاركة في انتخابات الهيئة الإدارية للشبكة.
ولفتت إلى أن هذه الأجواء والإقبال على المشاركة، يؤكد المكانة التي باتت تحظى بها الشبكة في قطاع العدالة وأهميتها في التشبيك مع مؤسسات الدولة، وعقد الورش والدورات التدريبية للمنتسبات ودورها في خدمة المجتمع، والعمل جنبا إلى جنب للحدّ من العنف الأسري وخدمة أهداف الشبكة التي قامت من أجلها.
وتعدّ الشبكة من منظمات المجتمع المدني غير الربحية، والتي تسعى إلى العمل في دعم سيادة القانون، ودعم قطاع العدالة ودعم المرأة القانونية.
يذكر أن الشبكة تمكنت خلال الأعوام السابقة من تحقيق تقدّم واضح في دعم قطاع العدالة، وفي بناء منهجية قانونية لاستحداث نظام تسوية النزاعات الأسرية ضمن شروط ومعايير تضمن الحفاظ على الأسرة وحماية الضحايا، من خلال التعاون الوثيق مع إدارة الأمن العام، وتحديدا إدارة حماية الأسرة، والقضاء، ووزارة التنمية ومؤسسات الدولة المعنية.
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير