صندوق الأمان يبرز إنجازات خريجيه الشباب في سلسلة قصص ملهمة اطلاق المرحلة الأولى من التدريب للباحثين عن العمل في القطاع السياحي ملتقى عربي لرائدات الأعمال السياحى للتعاون الدولى بشرم الشيخ بمصر ولي العهد في المولد النبوي: يا خير من جاء الوجود الملك في المولد النبوي: نسأل الله الخير والطمأنينة على الأمتين العربية والإسلامية الدفاع المدني يحرّر يد طفلة علقت في ماكينة فرم لحوم الخارجية تدين محاولة اغتيال رئيس جزر القمر رفع سعر علبة الدخان "ربع دينار" وليس "10 قروش" الجغبير : وفد صناعي اردني يبحث اقامة شراكات تجارية في السعودية إجلاء قرابة 11 ألف شخص جراء الفيضانات فى التشيك انطلاق فعاليات سابلة الحسن للشباب 2024 شكر على تعزية من عشيره بني صخر عامه والفايز والبخيت خاصه الطاقة: انخفاض أسعار المشتقات النفطية عالميا مندوبا عن الملك وولي العهد...العيسوي يعزي عشيرة الحنيطي وآل السمكري رئيس وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) يلتقي السكرتير الصحفي للرئيس الروسي الوزارة ليست الموارد البشرية فحسب!!! 5.0 مليار دولار اجمالي الدخل السياحي في المملكة خلال الثمانية شهور الاولى من عام 2024. الأمن العام يؤكد على القيادة بحذر مع أولى زخات المطر إرادة ملكية بتعيين المهندس علاء البطاينة مديرا لمكتب جلالة الملك إرادة ملكية بتكليف جعفر حسان بتشكيل حكومة ( نص كتاب التكليف)

الهلال الأحمر يعقد ورشة بعنوان الدور المساند للجمعية الوطنية

الهلال الأحمر يعقد ورشة بعنوان الدور المساند للجمعية الوطنية
الأنباط -
 نظم الهلال الأحمر الأردني بالتعاون مع الهلال الأحمر القطري، اليوم الأحد، ورشة عمل بعنوان " الدور المساند للجمعية الوطنية للهلال الأحمر".
وتهدف الورشة التي جاءت بدعم من الاتحاد الدولي لجمعيات الهلال الأحمر والصليب الأحمر وبمشاركة اللجنة الدولية للصليب الأحمر، الى التعريف بالدور المساند الذي تقوم به الجمعية الوطنية للهلال الأحمر للسلطات المعنية في المجتمع. وأكد مساعد الأمين العام ومدير العمليات في الهلال الأحمر الأردني ممدوح الحديد، دور الجمعيات الوطنية المحايدة وغير المتحيزة، أهمية الجمعيات الوطنية المساعدة والمساندة للسلطات المعنية في مجال العمل الإنساني وفق المبادئ الإنسانية السبعة مع ضرورة العمل بشكل وثيق مع السلطات والحفاظ على استقلاليتها والتزامها بالقانون الدولي الإنساني. وقال الأمين العام للهلال الأحمر القطري السفير علي الحمادي، إن الجمعيات الوطنية تمثل بلدانها في ساحات ومحافل العمل الإنساني الدولي، مؤكدا وجوب احترام قوانين هذه الدول وسياساتها العامة ومراعاة مصالحها مع ضرورة ان تتمتع هذه الجمعيات بالاستقلالية مع انضباطها والتزامها في ذات الوقت. من جهته، قال المدير الإقليمي للاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر حسام الشرقاوي، إن جائحة كورونا أثبتت الدور الحقيقي للجمعيات الوطنية وأهمية تواجدها في المجتمع وفي مختلف الدول، مشيرا الى الدور الذي يقوم به المتطوعون في الميدان. بدورها، أشارت رئيسة بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر في الأردن سارة افريلو، إلى دور مكونات الحركة الدولية المهم في البلدان، حيث يلعب الهلال الأحمر الأردني واللجنة الدولية للصليب الأحمر دورا مميزا في مجال العمل الإنساني. وحضر الورشة ممثلون من وزارة الداخلية، ومديرية الأمن العام، والمركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات، ووزارة الصحة، ورئيس وأعضاء اللجنة الوطنية للقانون الدولي الإنساني، والقيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية.
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير