دراسة: الفاكهة المجفّفة تقلل خطر السكري نصائح لتجاوز العادات المسببة للأرق ليلاً البكاء.. فوائد جمّة للنفس والجسد الاستحمام الصباحي أم المسائي.. أيهما الأفضل؟ كل ما تود معرفته عن أسباب الشقيقة ماذا يحدث لجسمك عند تناول التين يوميا؟ الارصاد : طقس حار نسبيا غدا مع انخفاض طفيف على الحرارة الاربعاء. ارتفاع مؤشرات الأسهم الأميركية الأردن يشارك بفعاليات نموذج محاكاة برلمان الشباب العربي حسين الجغبير يكتب:نسب تصويت عمان.. العاصمة الغائبة "عمان الغربية" النسبة الاقل مشاركة بالانتخابات البرلمانية!!! لماذا؟؟؟ الحركة الشرائية.. نشاط ظاهري وأزمة كامنة اربد.. محال تجارية وبسطات متحركة تعتدي على الأرصفة الحنيطي يستقبل عدداً من السفراء المعتمدين لدى المملكة الأردن يدين قرار الكنيست الإسرائيلي بتصنيف الأونروا منظمة إرهابية الإحصاءات: إعلان نتائج نشاط الاقتصاد غير الرسمي في الربع الأول 2025 أورنج الشرق الأوسط وإفريقيا تصدر تقرير أنشطة المسؤولية المجتمعية لعام 2023 "بذور التغيير" الهناندة : الأردن ليس في وضع سيئ بالتحول الرقمي د. مكاحلة يفتتح فعاليات حملة الكشف عن خلع الورك الولادي بمركز صحي المفرق الشامل. ارتفاع عدد شهداء القصف العشوائي على خان يونس إلى 57 شهيدا
برلمان

الصداقة الأردنية الايرلندية في الأعيان تبحث تعزيز العلاقات

{clean_title}
الأنباط -
بحثت لجنة الصداقة الأردنية الايرلندية في مجلس الأعيان، اليوم الثلاثاء، مع السفير الايرلندي لدّى المملكة الدكتور فنسنت اونيل، سبل تعزيز العلاقات الثنائية، سيما البرلمانية منها.
وقال رئيس اللجنة الدكتور مصطفى الحمارنة، إن المملكة تربطها علاقات وثيقة مع ايرلندا على مستوى القيادة والحكومة والشعب، مشيرا إلى أن البلدين لديهما حوار دائم على المستوى الثنائي، في القضايا الإقليمية والدولية الراهنة مع التركيز على قضايا الأمن والسلام في المنطقة.
وأكد أهمية العلاقات الثنائية بين الأردن وايرلندا، في مختلف المجالات السياسية والإدارية والاقتصادية والصحية والتعليمية، مثمنًا الموقف الرسمي والشعبي وصلابة ومصداقية البرلمان الايرلندي في الدعم المتواصل والثابت للشعب الفلسطيني.
وأوضح العين الحمارنة أن الأردن استطاع بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني تطبيق بدرجة عالية إجراءات وممارسات تعزز منظومة حقوق الإنسان، والحريات والحق بالحياة، لكل من يعيش على أرض المملكة، رغم المحيط المُلتهب، الذي تكاد أن تتلاشى فيه أبسط الحقوق الإنسانية.
بدوره، قال السفير اونيل، إن هناك تشابهًا في بعض مواقف الدولتين الصديقتين، وخصوصًا في مجال تحقيق السلام، مؤكدًا أن القضية الفلسطينية، وعملية السلام جزء مهم من سياسة ايرلندا الخارجية. وأشار إلى تشابه المجتمعات في البلدين اللذين يعتمدان على الموارد البشرية لتحقيق التنمية الاقتصادية بشكل أساسي، مُشيدًا بكرم الشعب الأردني ودفء العلاقة بين البلدين الصديقين.
وأكد السفير اونيل أن الأردن يعتبر شريكًا اقتصاديًا مهًما لبلاده، وأن حجم التجارة بين البلدين يتزايد بشكل مستمر، مشيرًا إلى أبرز أوجه التعاون القائم، الذي يشمل مجالات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، والأدوية، والأغذية، والزراعة، والتعليم.