أطعمة تساعد على استعادة صحة الكبد كيفية الوقاية من الجلطة الدماغية مواد غذائية تغير لون الأسنان الذكاء الاصطناعي.. هل يستهلك الطاقة بشراهة؟ جابرييل يقود أرسنال للفوز على توتنهام في ديربي شمال لندن بعد مباراة مشتعلة فوزان لكفرسوم والبقعة بافتتاح دوري أندية الدرجة الأولى لكرة القدم القبض على شخص قتل والده ودفن جثّته لإخفاء الجريمة في الرويشد أسباب انفجار التكييف.. ستصدمك إطلاق البرنامج الوطني للأمن والشباب في الكرك انطلاق بطولة ولي العهد الثالثة لخماسيات كرة القدم لموظفي الوزارات برشلونة يسحق جيرونا برباعية نظيفة ويتصدر الدوري الإسباني صندوق الأمان يبرز إنجازات خريجيه الشباب في سلسلة قصص ملهمة اطلاق المرحلة الأولى من التدريب للباحثين عن العمل في القطاع السياحي ملتقى عربي لرائدات الأعمال السياحى للتعاون الدولى بشرم الشيخ بمصر ولي العهد في المولد النبوي: يا خير من جاء الوجود الملك في المولد النبوي: نسأل الله الخير والطمأنينة على الأمتين العربية والإسلامية الدفاع المدني يحرّر يد طفلة علقت في ماكينة فرم لحوم الخارجية تدين محاولة اغتيال رئيس جزر القمر رفع سعر علبة الدخان "ربع دينار" وليس "10 قروش" الجغبير : وفد صناعي اردني يبحث اقامة شراكات تجارية في السعودية

نادي رجال الأعمال الأردني الفرنسي يستضيف وزير الإستثمار

نادي رجال الأعمال الأردني الفرنسي يستضيف وزير الإستثمار
الأنباط -

نضم نادي رجال الأعمال الأردني الفرنسي (كافراج) اليوم لقاء حوارياً مع وزير الاستثمار المهندس خيري عمرو وذلك للحديث حول استحداث وزارة الاستثمار وأولويات الاستثمار في الأردن والتطلعات المستقبلية لإيجاد بيئة إستثمارية جاذبة للمستثمرين.
وخلال اللقاء، تناول وزير الاستثمار المهندس خيري عمرو أهم الميز النسبية والتنافسية للإقتصاد الأردني وعوامل جذب المستثمرين التي يتمتع بها الأردن والتي تحظى بإهتمام المستثمرين،  خاصةً الموقع الإستراتيجي الذي يخول المنتج الأردني من الوصول إلى أكثر  من مليار ونصف مستهلك من خلال توقيع الأردن العديد من إتفاقيات التجارة الحرة، وعوامل الأمن والإستقرار، والقوى العاملة المؤهلة، ووجود العديد من التسهيلات والاعفاءات التي يتمتع بها المشروع الإستثماري.
وتطرق عمرو إلى أهمية إنشاء وزارة الإستثمار والتي أنشئت بهدف تحفيز وتعزيز الاستثمارات المحلية واستقطاب الاستثمارات الأجنبية التي تعنى بالشأن الاستثماري وتنظم رحلة المستثمر عبر بوابة واحدة وتكون معنية بالقضايا المرتبطة بالاستثمار تنظيماً وتيسيرا وتسهيلا.
وقال: ستعمل وزارة الإستثمار ضمن ركائز واضحة ومحددة تكون قادرة على جذب المزيد من الإستثمارات وتمكين القائم منها، حيث سيتم العمل على إيجاد قانون إستثمار حديث ومتطور وضمن أفضل الممارسات العالمية، إضافة إلى تعزيز الشراكة بين القطاعين العام والخاص، والعمل على إعادة تصميم خارطة إستثمارية بفرص إستثمارية جديدة تشمل العديد من القطاعات الإستثمارية الواعدة، إضافة إلى إعداد إستراتيجية ترويجية قادرة على إستهداف أسواق وشركات محددة. 
وتخلل اللقاء أسئلة حوارية من قبل المشاركين، والتطرق إلى آليات التعاون المستقبلية معهم، وحضر اللقاء أمين عام وزارة الإستثمار السيد زاهر القطارنة والملحق الإقتصادي في السفارة الفرنسية لدى الأردن السيد برونو مينات وعدد من المستثمرين الأردنيين والفرنسيين.
يذكر أن نادي رجال الأعمال الأردني الفرنسيCAFRAJ  كافراج قد تأسس في عام 1998، و يضم حاليا أكثر من 250 شركة أردنية وفرنسية عاملة في الأردن ، ويهدف كافراج إلى زيادة التعاون الاقتصادي والتجاري بين الأردن وفرنسا وتشجيع الشركات الفرنسية وخاصة الشركات الصغرى والمتوسطة على الاستثمار في الأردن.
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير