أطعمة تساعد على استعادة صحة الكبد كيفية الوقاية من الجلطة الدماغية مواد غذائية تغير لون الأسنان الذكاء الاصطناعي.. هل يستهلك الطاقة بشراهة؟ جابرييل يقود أرسنال للفوز على توتنهام في ديربي شمال لندن بعد مباراة مشتعلة فوزان لكفرسوم والبقعة بافتتاح دوري أندية الدرجة الأولى لكرة القدم القبض على شخص قتل والده ودفن جثّته لإخفاء الجريمة في الرويشد أسباب انفجار التكييف.. ستصدمك إطلاق البرنامج الوطني للأمن والشباب في الكرك انطلاق بطولة ولي العهد الثالثة لخماسيات كرة القدم لموظفي الوزارات برشلونة يسحق جيرونا برباعية نظيفة ويتصدر الدوري الإسباني صندوق الأمان يبرز إنجازات خريجيه الشباب في سلسلة قصص ملهمة اطلاق المرحلة الأولى من التدريب للباحثين عن العمل في القطاع السياحي ملتقى عربي لرائدات الأعمال السياحى للتعاون الدولى بشرم الشيخ بمصر ولي العهد في المولد النبوي: يا خير من جاء الوجود الملك في المولد النبوي: نسأل الله الخير والطمأنينة على الأمتين العربية والإسلامية الدفاع المدني يحرّر يد طفلة علقت في ماكينة فرم لحوم الخارجية تدين محاولة اغتيال رئيس جزر القمر رفع سعر علبة الدخان "ربع دينار" وليس "10 قروش" الجغبير : وفد صناعي اردني يبحث اقامة شراكات تجارية في السعودية

معهد غرب آسيا وشمال أفريقيا يُطلق نادي الخريجين الباحثين الشباب

معهد غرب آسيا وشمال أفريقيا يُطلق نادي الخريجين الباحثين الشباب
الأنباط -
 أطلق معهد غرب آسيا وشمال افريقيا (WANA)، بالتعاون مع الشريك السويدي للتنمية، نادي الخريجين للباحثين والباحثات ضمن قضايا النساء المهمشات والأشخاص ذوي الإعاقة.
وجاء إطلاق النادي، بحسب بيان للمعهد وصل وكالة الأنباء الأردنية (بترا) نسخة منه اليوم الأحد، "انطلاقاً من إيمان المعهد بدور الشباب الفعّال في خدمة قضايا النساء المهمشات والأشخاص ذوي الإعاقة".
ويهدف النادي، "إلى تسليط الضوء على قضايا الفئات المُستضعفة في المجتمع الأردني، من خلال كتابة أوراق سياسات تُعنى بهاتين الفئتين على الصعيد الاجتماعي والاقتصادي، من خلال فريق يضم مجموعة من الشباب والشابات يتم اختيارهم كل عام من محافظات مختلفة ووفق معايير محددة".
وقالت منسقة المشروع، الباحثة حياة الشوبكي، إن "نادي الخريجين، يهدف أيضا إلى تعزيز التواصل وتبادل الخبرات والفُرص البحثية بين الباحثين والباحثات الشباب، والتعرف على سُبلِ تطوير وتحويل أعمالهم البحثية من المجال النظري إلى التطبيق الفعلي في مُجتمعاتهم المحلية".
ومن جهتها، أوضحت مديرة البرامج في معهد (WANA)، شيرين شاهين، أن المعهد يطمح، من خلال إطلاق النادي، إلى تأسيس شبكة من الشباب الأردني الباحثين والباحثات الواعين بحقوقهم الاقتصادية والاجتماعية، والقادرين على كتابة أوراق سياسات، وصياغة سياسات عامّة؛ تساهم بشكلٍ فعال في تعزيز سُبل الحوار مع صناع القرار حول قضايا النساء المهمشات والأشخاص ذوي الإعاقة؛ لتحقيق التغيير المنشود على أرض الواقع.
بدوره، قال مدير البرامج في مؤسسة آي إم؛ الشريك السويدي، غيث الشقيري، إن المؤسسة تسعى لتحقيق التنمية من خلال شراكاتها مع مؤسسات المجتمع المدني في الأردن وخلق فرص للاستدامة والاستمرارية بشكل استراتيجي، مبينا أن وجود نادي خريجين يجمع كل أصحاب الحقوق والمستفيدين من البرنامج؛ سيوفر الحاضنة الملائمة لتبادل الخبرات فيما بينهم والحصول على فرص مشتركة للتعلم المشترك وتنمية المهارات.
يذكر أن نادي الخريجين يضم 60 باحثا وباحثة مُناصرين ومُدافعين عن حقوق النساء والأشخاص ذوي الإعاقة، يعملون سفراء في مجتمعاتهم المحلية لنشر الوعي والمعرفة القانونية تجاه حقوق النساء المهمشات والأشخاص ذوي الإعاقة؛ تحقيقاً للعدالة الاجتماعية وحفاظاً على الكرامة الإنسانية.
--(بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير