أطعمة تساعد على استعادة صحة الكبد كيفية الوقاية من الجلطة الدماغية مواد غذائية تغير لون الأسنان الذكاء الاصطناعي.. هل يستهلك الطاقة بشراهة؟ جابرييل يقود أرسنال للفوز على توتنهام في ديربي شمال لندن بعد مباراة مشتعلة فوزان لكفرسوم والبقعة بافتتاح دوري أندية الدرجة الأولى لكرة القدم القبض على شخص قتل والده ودفن جثّته لإخفاء الجريمة في الرويشد أسباب انفجار التكييف.. ستصدمك إطلاق البرنامج الوطني للأمن والشباب في الكرك انطلاق بطولة ولي العهد الثالثة لخماسيات كرة القدم لموظفي الوزارات برشلونة يسحق جيرونا برباعية نظيفة ويتصدر الدوري الإسباني صندوق الأمان يبرز إنجازات خريجيه الشباب في سلسلة قصص ملهمة اطلاق المرحلة الأولى من التدريب للباحثين عن العمل في القطاع السياحي ملتقى عربي لرائدات الأعمال السياحى للتعاون الدولى بشرم الشيخ بمصر ولي العهد في المولد النبوي: يا خير من جاء الوجود الملك في المولد النبوي: نسأل الله الخير والطمأنينة على الأمتين العربية والإسلامية الدفاع المدني يحرّر يد طفلة علقت في ماكينة فرم لحوم الخارجية تدين محاولة اغتيال رئيس جزر القمر رفع سعر علبة الدخان "ربع دينار" وليس "10 قروش" الجغبير : وفد صناعي اردني يبحث اقامة شراكات تجارية في السعودية

الحنيفات يستقبل وفد فلسطيني يمثل المؤسسات الزراعية واشادة بمهرجان الزيتون 21

الحنيفات يستقبل وفد فلسطيني يمثل المؤسسات الزراعية واشادة بمهرجان الزيتون 21
الأنباط -

استقبل وزير الزراعة المهندس خالد الحنيفات اليوم في مكتبه وفدا فلسطينيا يمثل مؤسسات زراعية مختلفة ، حيث رحب معالي الوزير بالوفد الزائر مشيدا بمدى عمق العلاقات والروابط التي تجمع البلدين الشقيقين واصفا إياها بالرئتين بنفس الجسد والروح الواحدة مؤكدا على استعداد الأردن وجاهزيته بكل ما نملك لدعم اخوتنا واشقائنا الفلسطينيين وهذا توجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين المعظم والتي تعمل عليها الحكومة بشكل دائم وأشار الى دور الشركة الأردنية الفلسطينية في حل كثير من المشاكل التي تواجه القطاع الزراعي في كلا البلدين .

. من جانبه اشاد الوفد الفلسطيني بمدى التقدم في قطاع الزيتون الأردني والتطورات والخبرات العالية التي وصل اليها الأردن في هذا المجال طالبين الإستفادة من الخبرات الأردنية في هذا المجال لنقلها اليهم وتبادل المعرفة والزيارات المتبادلة بهذا الخصوص ، خاصة بعد المشاهدات خلال الزيارات الميدانية على بعض مزارع الزيتون في المملكة للإطلاع على التجارب والخبرات الأردنية في مجال قطاع الزيتون والمراحل المتقدمة التي وصل اليها قطاع الزيتون الأردني.

و عبر الوفد الفلسطيني عن مباركته للأردن نتيجة ترأس للمجلس الدولي للزيتون للعام المقبل 2022 وما سينعكس ايجابا على تطور قطاع الزيتون لدى الجانبين. وأكد الوفد على اهمية وتطور واختلاف مهرجان الزيتون ومعرض منتجات المرأة الريفية الحادي والعشرين ومدى المستوى العالي والمهنية في التنظيم والاحتراف والخروج عن المألوف لهذا المهرجان حيث يعتبر نافذة ترويجية وتسويقية مهمة لزيت الزيتون ومنتجات الزيتون والمرأة الريفية.

وبين مدير عام مجلس الزيت والزيتون الفلسطيني السيد فياض فياض عن سعادته بزيارته لبلده الثاني الأردن وأشاد بجهود وزارة الزراعة وكوادرها ودورها في تطوير قطاع الزيتون الأردني بالإضافة إلى دورها في إقامة المهرجان ، وأشار إلى أن مهرجان الزيتون الوطني يعد نافذة تسويقية فاعلة لتسويق العديد من المنتجات المرتبطة بالزيت والزيتون حيث تم نقل التجربة الأردنية الى فلسطين قبل بضعة أعوام .

وأشار مدير المركز الفلسطيني للبحوث والتنمية الزراعية السيد صلاح ابو عيشة الى رغبتهم بالاستفادة من تجربة مهرجان الزيتون الوطني المثيرة هذا العام وما يشهده من نقلة نوعية ملفتة مضيفا أن المركز الفلسطيني للبحوث والتنمية الزراعية حريص على الدوام على تبادل خبراته من خلال مهندسيه المختصين في القطاع الزراعي وبالأخص قطاع الزيتون مع الأشقاء من الأردن لما فيه صالح للمزارعين والقطاع الزراعي في فلسطين والداخل الفلسطيني .
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير