الطراونة : هناك علاقة بين "أوميكرون" والإيدز

 الطراونة  هناك علاقة بين أوميكرون والإيدز
الأنباط -

الأنباط – دلال عمر 
في يوم العالمي للإيدز والذي يصادف 1/12، تحدث استشاري الأمراض الصدرية والتنفسية والعناية الحثيثة الدكتور محمد حسن الطراونة عن مرض "متلازمة نقص المناعة المكتسبة" بعد تشخيصه بأربعين عاما.
 وقال بـأن هنالك أخبار مفرحة من شركة موديرنا التي نجحت في المرحلة الأولى بانتاج لقاح علاجي يعطى على جرعتين في السنة ليساعد المرضى بالتوقف عن تناول الأدوية المضادة للفايروس الذي يتناولونها مدى الحياة .
وبعد فشل محاولات عديدة منذ 40 عام لإنتاج علاج أو لقاح يقي من الإيدز، قال د.الطراونة بأنه يوجد تجربة طبية ناجحة تنتهي مراحلها السريرية في نهاية عام 2023، وكل المحاولات السابقة كانت تنتهي بالفشل وهذه التجربة الأولى لشركة موديرنا لتصرح بنجاح المرحلة السريرية الأولى من انتاج لقاح يساعد المرضى الذين أصيبوا بمتلازمة نقص المناعة المكتسبة بمقاومة المرض.
وتحدث د.الطراونة عن آراء حول العالم من خبراء فيروسات يتحدثون عن سبب ظهور المتحور أوميكرون في جنوب أفريقيا والتي تعد من الدول التي ترتفع فيها نسب الإصابة بالإيدز بحيث يوجد فيها 8 مليون مصاب تقريباً، لذلك تقول الآراء بأن أجسام المصابين الذين يعانون من نقص المناعة تعد بيئة خصبة لتحورات كورونا، وكما يبدو فان هنالك علاقة بين فيروس الإيدز والمتحور أوميكرون

تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )