أطعمة تساعد على استعادة صحة الكبد كيفية الوقاية من الجلطة الدماغية مواد غذائية تغير لون الأسنان الذكاء الاصطناعي.. هل يستهلك الطاقة بشراهة؟ جابرييل يقود أرسنال للفوز على توتنهام في ديربي شمال لندن بعد مباراة مشتعلة فوزان لكفرسوم والبقعة بافتتاح دوري أندية الدرجة الأولى لكرة القدم القبض على شخص قتل والده ودفن جثّته لإخفاء الجريمة في الرويشد أسباب انفجار التكييف.. ستصدمك إطلاق البرنامج الوطني للأمن والشباب في الكرك انطلاق بطولة ولي العهد الثالثة لخماسيات كرة القدم لموظفي الوزارات برشلونة يسحق جيرونا برباعية نظيفة ويتصدر الدوري الإسباني صندوق الأمان يبرز إنجازات خريجيه الشباب في سلسلة قصص ملهمة اطلاق المرحلة الأولى من التدريب للباحثين عن العمل في القطاع السياحي ملتقى عربي لرائدات الأعمال السياحى للتعاون الدولى بشرم الشيخ بمصر ولي العهد في المولد النبوي: يا خير من جاء الوجود الملك في المولد النبوي: نسأل الله الخير والطمأنينة على الأمتين العربية والإسلامية الدفاع المدني يحرّر يد طفلة علقت في ماكينة فرم لحوم الخارجية تدين محاولة اغتيال رئيس جزر القمر رفع سعر علبة الدخان "ربع دينار" وليس "10 قروش" الجغبير : وفد صناعي اردني يبحث اقامة شراكات تجارية في السعودية

العطارات للطاقة تنظم ندوة توعوية حول سرطان الثدي في أم الرصاص

العطارات للطاقة تنظم ندوة توعوية حول سرطان الثدي في أم الرصاص
الأنباط -
نظمت شركة العطارات للطاقة، بالتعاون مع وزارة الصحة والبرنامج الأردني لسرطان الثدي وجمعية سيدات أم الرصاص، وشركة جنوب الأردن للصحة المهنية، اليوم الثلاثاء، ندوة توعوية حول سرطان الثدي لسيدات المجتمع المحلي.
وتضمنت الندوة محاضرات طبية وفحصا سريريا للسيدات وتوزيع نشرات وملصقات حول التوعية بسرطان الثدي.
وأشارت شركة العطارات إلى أن الندوة جاءت في اطار حرصها على التواصل مع المجتمع المحلي لتشجيع السيدات على إجراء فحوصات الكشف المبكر عن سرطان الثدي ومساعدتهن في التغلب على مخاوفهن والمعوقات التي تواجههن وتمنعهن من القيام بهذه الفحوصات، ونشر التوعية عن هذا المرض.
وقالت المحاضرة عالية خير من البرنامج الأردني لسرطان الثدي، إن التثقيف والتوعية عن طريق الفعاليات المجتمعية من أهم السبل المتنوعة التي يتبعها البرنامج لإيصال رسائل التوعية بأهمية الكشف المبكر عن سرطان الثدي ودوره في تقليل الوفيات الناجمة عن المرض.
وبينت أن البرنامج يعمل على الوصول إلى النساء من جميع شرائح المجتمع وتحفيزهن على اتخاذ القرارات المتعلقة بإجراء الفحوصات اللازمة للكشف المبكر عن سرطان الثدي، والسعي لإزالة المعيقات التي تحول بينهن وبين حصولهن على الخدمة خصوصا في المجتمعات الأقل حظا.
والقت الدكتورة تيسير الصاحب من قسم السجل الوطني للسرطان ومكافحته في وزارة الصحة، محاضرة تثقيفية عن أعراض سرطان الثدي وأهمية الفحص الدوري للكشف المبكر عنه.
وقالت رئيسة جمعية سيدات أم الرصاص الدكتورة مها المور، إن الجمعية تعمل على تحسين الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية وتمكين المرأة في قضاء أم الرصاص من خلال برامج تأهيل وتوعية وتثقيف في المجالات التي تهم المرأة.
ويعد مشروع "العطارات للطاقة" أكبر استثمار أجنبي داخلي في المملكة بتكلفة تقدر بـ2.1 مليار دولار، ويوفر أكثر من ألف فرصة عمل طويلة الأمد للأردنيين، وأول مشروع يحقق المنفعة من موارد الصخر الزيتي المحلية، وتقليل اعتماد الأردن على الغاز المستورد.
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير