أطعمة تساعد على استعادة صحة الكبد كيفية الوقاية من الجلطة الدماغية مواد غذائية تغير لون الأسنان الذكاء الاصطناعي.. هل يستهلك الطاقة بشراهة؟ جابرييل يقود أرسنال للفوز على توتنهام في ديربي شمال لندن بعد مباراة مشتعلة فوزان لكفرسوم والبقعة بافتتاح دوري أندية الدرجة الأولى لكرة القدم القبض على شخص قتل والده ودفن جثّته لإخفاء الجريمة في الرويشد أسباب انفجار التكييف.. ستصدمك إطلاق البرنامج الوطني للأمن والشباب في الكرك انطلاق بطولة ولي العهد الثالثة لخماسيات كرة القدم لموظفي الوزارات برشلونة يسحق جيرونا برباعية نظيفة ويتصدر الدوري الإسباني صندوق الأمان يبرز إنجازات خريجيه الشباب في سلسلة قصص ملهمة اطلاق المرحلة الأولى من التدريب للباحثين عن العمل في القطاع السياحي ملتقى عربي لرائدات الأعمال السياحى للتعاون الدولى بشرم الشيخ بمصر ولي العهد في المولد النبوي: يا خير من جاء الوجود الملك في المولد النبوي: نسأل الله الخير والطمأنينة على الأمتين العربية والإسلامية الدفاع المدني يحرّر يد طفلة علقت في ماكينة فرم لحوم الخارجية تدين محاولة اغتيال رئيس جزر القمر رفع سعر علبة الدخان "ربع دينار" وليس "10 قروش" الجغبير : وفد صناعي اردني يبحث اقامة شراكات تجارية في السعودية

ورشة حول اثر كورونا على العنف المبني على النوع الاجتماعي

ورشة حول اثر كورونا على العنف المبني على النوع الاجتماعي
الأنباط -
نظم منتدى البرلمانيين العرب للسكان والتنمية والرابطة الآسيوية للسكان والتنمية بالتعاون مع الجمعية الأردنية للبحث العلمي والريادة والإبداع، وبدعم من صندوق الأمم المتحدة للسكان اليوم الثلاثاء، ورشة بعنوان "اثر كورونا على العنف المبني على النوع الاجتماعي".
وقال رئيس الجمعية، عميد كلية الزراعة بجامعة عمان الأهلية الدكتور رضا الخوالدة، إن جائحة كورونا المستجد تعد أزمة القرن الحادي والعشرين الكبرى، وألقت بظلالها بقوة على البشرية جمعاء افراداً ومجتمعات ومؤسسات وحكومات، وكانت بلدان الشرق الأوسط من بين الأكثر تضرراً من هذه الجائحة لعدة عوامل؛ ابرزها حجم السكان وتركيبة المجتمعات وأنظمتها الصحية، ولا أحد بمعزل عن هذه التحديات، ولا سيما المجتمعات التي تعاني من ارتفاع معدلات الفقر والبطالة.
وقالت المدير الإقليمي لصندوق الأمم المتحدة للسكان غادة ذياب، إن الأردن من بين 8 دول في المنطقة لديه تشريعات حول العنف ضد المرأة والفتيات، ويحدد القانون مسؤوليات الحكومة والجهات الفاعلة في المجتمع المدني لمنع العنف ضد النساء والفتيات والاستجابة له.
وأضافت، أن الاستثمار الحكومي في معالجة العنف ضد النساء ما زال حديثا في بعض البلدان، وما زالت البيانات عن طبيعة ونطاق العنف ضد النساء والفتيات محدودة، مشيرة إلى أن الصندوق يسعى من خلال العمل مع الشركاء للوصول إلى العدالة بين الجنسين والحد من العنف القائم على النوع الاجتماعي بأشكاله كافة.
وقدم كل من الخبير مجد الدين خمش ورقة عمل بعنوان "الثقافة المجتمعية وانماط العنف الاسري"، فيما قدم الخبير حسين الخزاعي ورقة بعنوان" العنف الأسري في ظل جائحة كورونا.... البعد الاجتماعي"، كما قدمت الخبيرة انعام العشا ورقة عمل بعنوان "التمكين الاقتصادي للنساء: ارقام ودلالات"، استعرضوا خلالها الأبعاد والآثار الاقتصادية والاجتماعية التي خلفتها جائحة كورونا على العنف المبني على النوع الاجتماعي وتوصياتهم بهذا الشأن.
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير