أطعمة تساعد على استعادة صحة الكبد كيفية الوقاية من الجلطة الدماغية مواد غذائية تغير لون الأسنان الذكاء الاصطناعي.. هل يستهلك الطاقة بشراهة؟ جابرييل يقود أرسنال للفوز على توتنهام في ديربي شمال لندن بعد مباراة مشتعلة فوزان لكفرسوم والبقعة بافتتاح دوري أندية الدرجة الأولى لكرة القدم القبض على شخص قتل والده ودفن جثّته لإخفاء الجريمة في الرويشد أسباب انفجار التكييف.. ستصدمك إطلاق البرنامج الوطني للأمن والشباب في الكرك انطلاق بطولة ولي العهد الثالثة لخماسيات كرة القدم لموظفي الوزارات برشلونة يسحق جيرونا برباعية نظيفة ويتصدر الدوري الإسباني صندوق الأمان يبرز إنجازات خريجيه الشباب في سلسلة قصص ملهمة اطلاق المرحلة الأولى من التدريب للباحثين عن العمل في القطاع السياحي ملتقى عربي لرائدات الأعمال السياحى للتعاون الدولى بشرم الشيخ بمصر ولي العهد في المولد النبوي: يا خير من جاء الوجود الملك في المولد النبوي: نسأل الله الخير والطمأنينة على الأمتين العربية والإسلامية الدفاع المدني يحرّر يد طفلة علقت في ماكينة فرم لحوم الخارجية تدين محاولة اغتيال رئيس جزر القمر رفع سعر علبة الدخان "ربع دينار" وليس "10 قروش" الجغبير : وفد صناعي اردني يبحث اقامة شراكات تجارية في السعودية

ديوان المحاسبة يكشف فجوة ضخمة بين المخصصات المرصودة والنفقات الفعلية في برامج وزارة المالية

 ديوان المحاسبة يكشف فجوة ضخمة بين المخصصات المرصودة والنفقات الفعلية في برامج وزارة المالية
الأنباط -

ديوان المحاسبة يكشف فجوة ضخمة بين المخصصات المرصودة والنفقات الفعلية في برامج وزارة المالية

الأنباط – نور حتاملة

أصدر ديوان المحاسبة التقرير السنوي التاسع والستون لعام 2020، والذي يراقب إيرادات الدولة ونفقاتها وصرفها، وجاء في الباب الثاني من التقرير لدى تدقيق الحسابات الختامية للوزارات والدوائر الحكومية التابعة لقانون الموازنة العامة للسنة المالية المنتهية في 31/12/2020، قيام وزارة المالية من خلال نفقاتها الرأسمالية برصد مبالغ لتمويل برامج دعم مختلفة.

وبحسب التقرير بلغت إجمالي المبالغ المرصودة لهذه البرامج، 162.7 مليون دينار عام 2020 مقارنة بمبلغ 48.6 مليون دينار عام 2019، وقد تم إنفاق مبلغ 66.1 مليون دينار بلغت زيادة في مخصصات 96.6 مليون دينار، ولم يتم تزويد الديوان بما يفيد قيام وزارة المالية بطلب مواقف مالية من الجهات التي تتلقى هذا الدعم أو أي بيانات توضح أوجه الإنفاق.

‏وكان من ضمن هذه البرامج والمبالغ التي تم رصدها وإنفاقها خلال عام 2020، وكما بين الجدول المرفق في التقرير، برنامج دعم شؤون خدمات الإسكان وترقية المجتمع بمخصصات مرصودة قيمتها 21,500,000 دينار ونفقاتها الفعلية 10,400,000، وبرنامج دعم الشؤون الاقتصادية بمخصصات مرصودة تبلغ 112,500,000 دينار والنفقات الفعلية 28,336,815 دينار.

ومن ضمن توصيات التقرير في هذا الباب، ضرورة توخي الدقة والانضباط في عملية تقدير النفقات الجارية والرأسمالية من قبل الوزارات والدوائر المعنية، والإفصاح عن تفاصيل بنود النفقات الجارية الأخرى، بالإضافة إلى إيجاد حلول للاختلالات المالية المحتملة في مراحل التخطيط والإعداد والتقدير والتنفيذ للنفقات الرأسمالية.

 

© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير