أطعمة تساعد على استعادة صحة الكبد كيفية الوقاية من الجلطة الدماغية مواد غذائية تغير لون الأسنان الذكاء الاصطناعي.. هل يستهلك الطاقة بشراهة؟ جابرييل يقود أرسنال للفوز على توتنهام في ديربي شمال لندن بعد مباراة مشتعلة فوزان لكفرسوم والبقعة بافتتاح دوري أندية الدرجة الأولى لكرة القدم القبض على شخص قتل والده ودفن جثّته لإخفاء الجريمة في الرويشد أسباب انفجار التكييف.. ستصدمك إطلاق البرنامج الوطني للأمن والشباب في الكرك انطلاق بطولة ولي العهد الثالثة لخماسيات كرة القدم لموظفي الوزارات برشلونة يسحق جيرونا برباعية نظيفة ويتصدر الدوري الإسباني صندوق الأمان يبرز إنجازات خريجيه الشباب في سلسلة قصص ملهمة اطلاق المرحلة الأولى من التدريب للباحثين عن العمل في القطاع السياحي ملتقى عربي لرائدات الأعمال السياحى للتعاون الدولى بشرم الشيخ بمصر ولي العهد في المولد النبوي: يا خير من جاء الوجود الملك في المولد النبوي: نسأل الله الخير والطمأنينة على الأمتين العربية والإسلامية الدفاع المدني يحرّر يد طفلة علقت في ماكينة فرم لحوم الخارجية تدين محاولة اغتيال رئيس جزر القمر رفع سعر علبة الدخان "ربع دينار" وليس "10 قروش" الجغبير : وفد صناعي اردني يبحث اقامة شراكات تجارية في السعودية

لها "مكان ومكانة" عنوان حملة ال 16 يوم لمناهضة العنف ضد المرأة

لها مكان ومكانة عنوان حملة ال 16 يوم لمناهضة العنف ضد المرأة
الأنباط -

 شذى الشمايلة 28.11.2021
 إنطلقت في أمانة عمان الكبرى اليوم حملة ال 16 يوم لمناهضة العنف ضد المرأة تحت عنوان "لها مكان ومكانة" والتي بدأت يوم الخميس الموافق الخامس والعشرين من الشهر الحالي وتستمر حتى العاشر من كانون الثاني .
 وقالت مديرة دائرة المرافق والبرامج الإجتماعية المهندسة غيداء الحديد أن إحتفال الأمانة بهذه الحملة تأتي إنطلاقاً من رؤية ورسالة الأمانة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة والخطة الوطنية الشاملة لحقوق الإنسان وتمكين أفراد المجتمع وتعزيز الحس بالمسؤولية المجتمعية والمواطنة الصالحة .
 وعرضت الحديد خلال جلسة إطلاق الحملة، الخدمات التي تقدمها الدائرة من خلال قسم المرأة والمبادرات والأنشطة المتخصصة ضمن مبادرة "تمكين المرأة اقتصادياُ – مركز قوتي بتمكيني" وبرامج التوعية والتثقيف وجلسات التوعية القانونية ومهارات الفتيات اليافعات والعنف القائم على النوع الاجتماعي، فضلاً عن إعداد دراسة مجتمعية متخصصة لرصد إحتياجات النساء من البرامج الإجتماعية لتضمين الإحتياجات ضمن خطة 2022 .
 وتحدثت خلال الجلسة المُحَكِّمة القانونية والمتطوعة في تطوير المرأة وتمكينها إقتصادياً الدكتورة رائدة العواملة والتي أسست مجلة متخصصة في مكافحة الجرائم المالية التي تتناول مواضيع عدة أهمها العنف ضد المرأة .
كما تحدثت الدكتورة سهيلة بنات؛ المتخصصة والباحثة في الإرشاد النفسي والمستشارة في المجلس الوطني لشؤون الأسرة عن أهمية الأسرة في تنشئة بيئة أسرية داعمة للمرأة مشيرة الى أن أولى مؤلفاتها كانت بعنوان "العنف ضد المرأة".
 وشارك في حفل الإطلاق مديرية السلم المجتمعي التابعة لمديرية الأمن العام، حيث عرّف الملازم أول محمد ربيحات عن مهام المركز المعني بمحاربة الفكر المتطرف والإرهاب والعنف، وعن دوره في التدريب والتأهيل وإستثمار طاقات الشباب لإنشاء نماذج في مكافحة العنف بأشكاله .
وعرض الربيحات فيلم قصير بعنوان "دبلة" تحدث عن وهم الزواج عبر الإنترنت والوقوع ضحية الجماعات الإرهابية.
 
وتخلل الحفل جلسة نقاشية مع الحضور، وعرض عدد من النماذج التي تبنت العنف ضد المرأة من صور وكاريكاتير وأمثال شعبية، بالإضافة إلى معرض للصور لعدد من الشباب المشارك في برامج مديرية السلم والأمن المجتمعي .
 وحضر الحفل مديرة الشبكة الإقليمية للمرأة منال العبداللات وعدد من موظفات وموظفي الأمانة.
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير