الامير تشارلز يكرم الفنانة التشكيلية جاناريتا العرموطي

الامير تشارلز يكرم الفنانة التشكيلية جاناريتا العرموطي
الأنباط -
فازت الفنانة التشكيلية جاناريتا العرموطي في المسابقة التي اقامتها السفارة البريطانية بالتعاون مع المعهد البريطاني "مسابقة المناخ للذكرى المئوية للصداقة بين الأردن و المملكة المتحدة"
حيث شاركت بلوحة تمثل الطبيعة و الخضار و عبرت برأيها ان الخضار و الاشجار و الغابات قد تحد من تغيرات المناخ حيث اضافت:
" المناخ هو النمط الطويل الأجل للطقس في منطقة ما ، وتغير المناخ هو ظاهرة عالمية للتحول المناخي تتميز بالتغيرات في المناخ المعتاد للكوكب (فيما يتعلق بدرجة الحرارة ، والتساقط ، والرياح) التي تسببها بشكل خاص الأنشطة البشرية. الاحتباس الحراري هو أحد جوانب تغير المناخ يشير "الاحتباس الحراري" إلى ارتفاع درجات الحرارة العالمية بسبب زيادة تركيزات غازات الاحتباس الحراري في الغلاف الجوي. تعد الغابات أحد أهم الحلول لمعالجة آثار المناخ تغير المناخ العالمي يمكننا تقليل شدة تغير المناخ العالمي بزراعة مئات المليارات من الأشجار لإزالة الكربون الزائد من غلافنا الجوي"
و كان التكريم الملكي في مقر السفيرة البريطانية بريدجيت بريند في عمان بدأ الاحتفال بالقاء الكلمات ثم اختتم الحفل باعلان اسماء الفائزين و تكريمهم من قبل الامير تشارلز امير ويلز.
كانت الفنانة التشكيلية جاناريتا العرموطي قد فازت قبلها بالتأهل للنهائي في مسابقة من الاتحاد الأوروبي، و حاليا تعرض اعمالها في معرض دولي في الصين و قبلها في جزر المالديف.
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )