أطعمة تساعد على استعادة صحة الكبد كيفية الوقاية من الجلطة الدماغية مواد غذائية تغير لون الأسنان الذكاء الاصطناعي.. هل يستهلك الطاقة بشراهة؟ جابرييل يقود أرسنال للفوز على توتنهام في ديربي شمال لندن بعد مباراة مشتعلة فوزان لكفرسوم والبقعة بافتتاح دوري أندية الدرجة الأولى لكرة القدم القبض على شخص قتل والده ودفن جثّته لإخفاء الجريمة في الرويشد أسباب انفجار التكييف.. ستصدمك إطلاق البرنامج الوطني للأمن والشباب في الكرك انطلاق بطولة ولي العهد الثالثة لخماسيات كرة القدم لموظفي الوزارات برشلونة يسحق جيرونا برباعية نظيفة ويتصدر الدوري الإسباني صندوق الأمان يبرز إنجازات خريجيه الشباب في سلسلة قصص ملهمة اطلاق المرحلة الأولى من التدريب للباحثين عن العمل في القطاع السياحي ملتقى عربي لرائدات الأعمال السياحى للتعاون الدولى بشرم الشيخ بمصر ولي العهد في المولد النبوي: يا خير من جاء الوجود الملك في المولد النبوي: نسأل الله الخير والطمأنينة على الأمتين العربية والإسلامية الدفاع المدني يحرّر يد طفلة علقت في ماكينة فرم لحوم الخارجية تدين محاولة اغتيال رئيس جزر القمر رفع سعر علبة الدخان "ربع دينار" وليس "10 قروش" الجغبير : وفد صناعي اردني يبحث اقامة شراكات تجارية في السعودية

صدور نظام الانتخابات والطعون لمجلس أمانة عمان في الجريدة الرسمية

صدور نظام الانتخابات والطعون لمجلس أمانة عمان في الجريدة الرسمية
الأنباط - صدر في العدد الأخير للجريدة الرسمية نظام الانتخابات والطعون الانتخابية لمجلس أمانة عمان لسنة 2021، ويعمل به من تاريخ نشره في الجريدة.
وبموجب النظام، يتكون مجلس الأمانة من 42 عضوا، 22 منهم يجري انتخابهم بشكل مباشر، و14 عضوا يجري تعيينهم بقرار من مجلس الوزراء، بناء على تنسيب الرئيس من ممثلي الدوائر الرسمية وغرف الصناعة والتجارة، والأشخاص ذوي الخبرة، و6 مقاعد للنساء يتم ملؤها وفقا لأحكام المادة 4 من قانون الأمانة.
وتدير الهيئة المستقلة للانتخاب، بموجب النظام، العملية الانتخابية بجميع مراحلها وفقا لأحكام قانونها وقانون أمانة عمان وهذا النظام، فيما يتولى مجلس مفوضي الهيئة إضافة إلى ما ورد في قانون الهيئة إعداد الموازنة الخاصة بالعملية الانتخابية ورفعها لمجلس الوزراء لإقرارها، وإقرار الجداول الزمنية لعملية إعداد جداول الناخبين والترشح، وإعداد جداول الناخبين من خلال دائرة الأحوال المدنية بناء على مكان إقامة الناخب في قيود الأحوال المدنية وتحديد البيانات التي يجب أن يتضمنها جدول الناخبين.
كما يتولى مجلس الهيئة، بحسب النظام، تحديد آلية الاعتراض على جداول الناخبين والمدة الزمنية اللازمة لذلك، والفصل في الطلبات والاعتراضات المتعلقة بها، واعتماد جداول الناخبين النهائية، وتحديد آلية التقدم بطلبات الترشح والاعتراض عليها والفصل فيها والانسحاب من الترشح للانتخابات، والنظر في طلبات الترشح المحالة إليها من لجان الانتخاب والبت فيها.
وتتولى الهيئة أيضا اعتماد أسس الدعاية الانتخابية، وتحديد إجراءات عملية الاقتراع والفرز وتدوين محاضر الاقتراع والفرز وتجميع واستخراج النتائج وإعلانها، وتحديد أوراق الاقتراع الصحيحة وحالات بطلانها أو إلغائها وأوقات بداية الاقتراع وانتهائه أو تمديد هذه المدة وتحديد حالات إلغاء نتائج الانتخاب وإعادة الاقتراع أو الفرز أو كليهما واعتماد النتائج النهائية للانتخابات وإعلانها ونشرها في الجريدة الرسمية. --(بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير