أطعمة تساعد على استعادة صحة الكبد كيفية الوقاية من الجلطة الدماغية مواد غذائية تغير لون الأسنان الذكاء الاصطناعي.. هل يستهلك الطاقة بشراهة؟ جابرييل يقود أرسنال للفوز على توتنهام في ديربي شمال لندن بعد مباراة مشتعلة فوزان لكفرسوم والبقعة بافتتاح دوري أندية الدرجة الأولى لكرة القدم القبض على شخص قتل والده ودفن جثّته لإخفاء الجريمة في الرويشد أسباب انفجار التكييف.. ستصدمك إطلاق البرنامج الوطني للأمن والشباب في الكرك انطلاق بطولة ولي العهد الثالثة لخماسيات كرة القدم لموظفي الوزارات برشلونة يسحق جيرونا برباعية نظيفة ويتصدر الدوري الإسباني صندوق الأمان يبرز إنجازات خريجيه الشباب في سلسلة قصص ملهمة اطلاق المرحلة الأولى من التدريب للباحثين عن العمل في القطاع السياحي ملتقى عربي لرائدات الأعمال السياحى للتعاون الدولى بشرم الشيخ بمصر ولي العهد في المولد النبوي: يا خير من جاء الوجود الملك في المولد النبوي: نسأل الله الخير والطمأنينة على الأمتين العربية والإسلامية الدفاع المدني يحرّر يد طفلة علقت في ماكينة فرم لحوم الخارجية تدين محاولة اغتيال رئيس جزر القمر رفع سعر علبة الدخان "ربع دينار" وليس "10 قروش" الجغبير : وفد صناعي اردني يبحث اقامة شراكات تجارية في السعودية

الأعلى للسكان يوصي بتغيير المواقف تجاه ممارسات العنف ضد المرأة

الأعلى للسكان يوصي بتغيير المواقف تجاه ممارسات العنف ضد المرأة
الأنباط - - أوصى المجلس الأعلى للسكان، بالعمل على تغيير المواقف تجاه ممارسات العنف على المستويات كافة، وخاصة العنف ضد المرأة.
ودعا المجلس في بيان، اليوم الأربعاء، بمناسبة اليوم الدولي للقضاء على العنف ضد المرأة، والذي يصادف 25 من شهر تشرين الثاني من كل عام، إلى رفع وعي الأجيال بحقوق الإنسان، وجميع الصور النمطية الضارة.
كما أوصى بكسب تأييد صنّاع القرار في دعم قضايا وقف التمييز ضد المرأة وحمايتها من العنف.
ووفق البيان، تبدأ في اليوم الدولي للقضاء على العنف ضد المرأة حملة الـ 16 يومًا من النشاط ضد العنف القائم على النوع الاجتماعي، والتي تحمل شعار"لنجعل العالم برتقالي: ضع حدًا للعنف ضد النساء الآن!"، وستتوج نهاية الحملة باليوم العالمي لحقوق الإنسان الموافق 10 كانون الأول المقبل.
وقالت الأمينة العامة للمجلس الدكتورة عبلة عماوي، إن المجلس يولي هذه المناسبة اهتماماً خاصاً، انطلاقا من اهتمامه بحقوق الإنسان وأهـداف التنمية المستدامة، خاصة الهدف الخامس المتعلق بـ "تحقيق المساواة بني الجنسين وتمكين كل النساء والفتيات"، إلى جانب أن المجلس يعد مكونا أساسيا في وضع السياسات والاستراتيجيات ذات العلاقة بالسكان والتنمية بما فيها المتعلقة بالمرأة.
وبحسب بيانات كتاب الأردن بالأرقام لعام 2020 والصادر عن دائرة الاحصاءات العامة، لفتت عماوي إلى أنه وخلال عام 2020 كانت نسبة النساء في سن 15عاما فما فوق، واللاتي سبق لهنّ الزواج وتعرضنّ لعنف بدني أو جنسي أو نفسي من القرين الحالي أو السابق قد بلغت 4ر20 بالمئة.
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير