أطعمة تساعد على استعادة صحة الكبد كيفية الوقاية من الجلطة الدماغية مواد غذائية تغير لون الأسنان الذكاء الاصطناعي.. هل يستهلك الطاقة بشراهة؟ جابرييل يقود أرسنال للفوز على توتنهام في ديربي شمال لندن بعد مباراة مشتعلة فوزان لكفرسوم والبقعة بافتتاح دوري أندية الدرجة الأولى لكرة القدم القبض على شخص قتل والده ودفن جثّته لإخفاء الجريمة في الرويشد أسباب انفجار التكييف.. ستصدمك إطلاق البرنامج الوطني للأمن والشباب في الكرك انطلاق بطولة ولي العهد الثالثة لخماسيات كرة القدم لموظفي الوزارات برشلونة يسحق جيرونا برباعية نظيفة ويتصدر الدوري الإسباني صندوق الأمان يبرز إنجازات خريجيه الشباب في سلسلة قصص ملهمة اطلاق المرحلة الأولى من التدريب للباحثين عن العمل في القطاع السياحي ملتقى عربي لرائدات الأعمال السياحى للتعاون الدولى بشرم الشيخ بمصر ولي العهد في المولد النبوي: يا خير من جاء الوجود الملك في المولد النبوي: نسأل الله الخير والطمأنينة على الأمتين العربية والإسلامية الدفاع المدني يحرّر يد طفلة علقت في ماكينة فرم لحوم الخارجية تدين محاولة اغتيال رئيس جزر القمر رفع سعر علبة الدخان "ربع دينار" وليس "10 قروش" الجغبير : وفد صناعي اردني يبحث اقامة شراكات تجارية في السعودية

ورشة حول السلامة المرورية في البلقاء التطبيقية

ورشة حول السلامة المرورية في البلقاء التطبيقية
الأنباط -
 نظمت جامعة البلقاء التطبيقية وبالتعاون مع المعهد المروري الأردني، اليوم الثلاثاء، ورشة عمل حول السلامة المرورية تحت شعار "معا نصل آمنين".
وأكد نائب رئيس الجامعة الدكتور ناصر الكلوب في كلمته بالورشة، أهمية الدور الذي تقوم به جامعة البلقاء التطبيقية في خدمة المجتمع المحلي، مشيرا إلى أن الورشة تهدف إلى نشر وترسيخ الوعي بالمشكلات المرورية بين أبنائنا الطلبة.
وبين مدير المعهد المروري في مديرية الأمن العام العقيد بلال العواملة أن المديرية أطلقت الحملة الوطنية للتوعية المرورية للحد من حوادث السير تحت شعار "معاً نَصلُ آمنين"، والتي هدفت إلى تعزيز ثقافة مرورية تقوم على الالتزام بقواعد السير وتجنب المخالفات المرورية.
وأشار إلى أهمية هذه الحملة في ترسيخ مفهوم التشاركية بين المديرية والمؤسسات المختلفة للمساهمة في هذه الحملة، مستعرضا دور المعهد في إجراء الدراسات المرورية للطرق وإيجاد الحلول لحوادث السير وذلك بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة.
وأشار مدير وحدة التنمية وخدمة المجتمع المحلي الدكتور خالد العطيات إلى أن عقد هذه الورشة يأتي في إطار حرص إدارة الجامعة على تكثيف ونشر التوعية بين الطلبة والمجتمع المحلي بالسلامة المرورية.
وعرض رئيس شعبة الدراسات والتوعية المرورية في المعهد المروري المقدم علي فريحات لورقة عمل حول واقع السلامة المرورية في المملكة، ودور مديرية الأمن العام في تعزيز ورفع مستوى السلامة المرورية، والتي استعرض فيها إحصائيات لعدد الحوادث المرورية والوفيات والإصابات الناتجة عنها، إلى جانب أهم الاستراتيجيات والإجراءات التي اتخذتها المديرية للحد من حوادث السير.
وقدم الدكتور وليد الشطرات من كلية السلط للعلوم الإنسانية ورقة عمل بعنوان " الضبط الذاتي طرق الأمان" عرض فيها لأهمية الشخصية السلوكية السوية وكيفية الوصول إليها، مشيرا إلى أن الإنسان السوي هو الذي يستطيع تحقيق التوازن والانسجام بين الأفكار والأفعال، مبينا أهم الخصائص النفسية لمرتكبي المخلفات المرورية.
وقدم الدكتور ابراهيم خلفيات من كلية الهندسة ورقة بعنوان "دراسة وتحليل حوادث المرور على طريق السلط الدائري"، والتي نفذها عدد من طلبة كلية الهندسة في الجامعة، استعرض فيها أعداد الحوادث والإصابات وأسباب الحوادث على هذا الطريق والحلول الهندسية التي يمكن استخدامها للتخفيف من السرعة على الطرق.
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير