أطعمة تساعد على استعادة صحة الكبد كيفية الوقاية من الجلطة الدماغية مواد غذائية تغير لون الأسنان الذكاء الاصطناعي.. هل يستهلك الطاقة بشراهة؟ جابرييل يقود أرسنال للفوز على توتنهام في ديربي شمال لندن بعد مباراة مشتعلة فوزان لكفرسوم والبقعة بافتتاح دوري أندية الدرجة الأولى لكرة القدم القبض على شخص قتل والده ودفن جثّته لإخفاء الجريمة في الرويشد أسباب انفجار التكييف.. ستصدمك إطلاق البرنامج الوطني للأمن والشباب في الكرك انطلاق بطولة ولي العهد الثالثة لخماسيات كرة القدم لموظفي الوزارات برشلونة يسحق جيرونا برباعية نظيفة ويتصدر الدوري الإسباني صندوق الأمان يبرز إنجازات خريجيه الشباب في سلسلة قصص ملهمة اطلاق المرحلة الأولى من التدريب للباحثين عن العمل في القطاع السياحي ملتقى عربي لرائدات الأعمال السياحى للتعاون الدولى بشرم الشيخ بمصر ولي العهد في المولد النبوي: يا خير من جاء الوجود الملك في المولد النبوي: نسأل الله الخير والطمأنينة على الأمتين العربية والإسلامية الدفاع المدني يحرّر يد طفلة علقت في ماكينة فرم لحوم الخارجية تدين محاولة اغتيال رئيس جزر القمر رفع سعر علبة الدخان "ربع دينار" وليس "10 قروش" الجغبير : وفد صناعي اردني يبحث اقامة شراكات تجارية في السعودية

الملكية للتوعية الصحية تطلق حملة صحتك قول وفعل حول مخاطر السمنة

الملكية للتوعية الصحية تطلق حملة صحتك قول وفعل حول مخاطر السمنة
الأنباط - - أطلقت الجمعية الملكية للتوعية الصحية، بالشراكة مع وزارة الصحة ومؤسسة "السكري" العالمية، وبالتعاون مع أمانة عمان ومجموعة "الاستشارات المخبرية الأردنية" (مدلاب)، حملة توعوية تحت شعار "صحتك قول وفعل".
وبحسب بيان صادر عن الحملة، اليوم الاثنين، فإن الحملة تهدف إلى رفع الوعي المجتمعي حول مخاطر مرض السُّمنة، وأهمية اتباع نمط حياة صحي؛ لتجنّب مضاعفات ومخاطر الأمراض المزمنة.
وأشار البيان إلى أن العادات غير الصحية وقلّة الحركة تمثلان أهم أسباب زيادة معدّل السُّمنة التي تعتبر أحد المشاكل الصحية المنتشرة في الأردن، وقد تتسبّب بأمراض مزمنة، كالسكري، والضغط، وأمراض القلب، والشرايين وغيرها.
وأوضح أنه جرى رفع شعار الحملة ورسائلها التوعوية على لوحات الشوارع والجسور، وقنوات تلفزيونية ومحطات إذاعية ، بالإضافة إلى الموقع الإلكتروني للجمعية ومنصات التواصل الاجتماعي، وإشراك بعض المؤثرين في المجتمع الأردني عبر تلك المنصات وقنواتهم الخاصة.
وبحسب البيان، أكدت المديرة العامة للجمعية ديما جويحان، أهمية الحملة التي تُعنى بصحة المجتمع الأردني، وأبدت اعتزازها بهذا التعاون الذي يسعى إلى نشر الوعي حول مخاطر مرض السُّمنة.
وثمّنت مدير مديرية التوعية والإعلام الصحي في وزارة الصحة الدكتورة عبير موسوس، الجهود المبذولة لتشجيع المجتمع على اتباع نمط حياة صحي من خلال هذه الحملة، مؤكدة أن كل فرد قادر على تحسين أسلوب حياته ليحصل على صحة أفضل بعيدا عن الأمراض المرتبطة بالسمنة.
وعبّرت المدير التنفيذي للتسويق في مجموعة مختبرات (مدلاب)، زينة صهيون عن تفاؤلها بالحملة؛ لما تحمله من رسائل توعوية للمجتمع حول المشاكل الصحية المرتبطة بمرض السُّمنة، وأخرى تشجيعية لحث الجميع على تناول الطعام الصحي، وممارسة النشاط البدني بانتظام، وإجراء الفحوصات الدورية للوقاية من الإصابة بالأمراض المزمنة.
وأشار ايكوب سلوث ماديسون من مؤسسة "السكري" العالمية، إلى أهمية هذا التعاون الذي يسعى إلى توعية المجتمع حول مرض السُّمنة ومخاطره، حيث يعتبر أحد عوامل الإصابة بمرض السكري، مضيفا أن دعم المؤسسة لجهود الحملة يأتي استجابةً لأهدافها وقيمها.
--(بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير