رياضة

عودة نشاطات الجامعات لكرة السلة

{clean_title}
الأنباط -
-حنان شاهين
اسست صاحبة السمو الملكي الاميرة هيا بنت الحسين رابطة اللاعبين الاردنيين الدوليين الثقافية منذ عام 1993وهي مؤسسة اردنية غير ربحية ومن اهداف هذهِ المؤسسة تقديم افضل الخدمات للاعبين الدوليين من حاليين ومعتزلين وتقدم الرابطة منح دراسية للاعضاء وابناءهم وكذلك العديد من المساعدات الاجتماعية والتعليميه والتأمين الصحي للاعضاء وغير ذلك ضمن شروط ومعايير محددة كما قامت الرابطة بتنظيم بطولة مئوية المملكة لكرة السلة .
وفي لقاء خاص مع الانباط قالت ايمان العزب عضو مجلس اداره في رابطه اللاعبين الاردنيين الدولين ان السبب من إقامة بطولة السلة هو الاحتفال بمئوية المملكة كما وتعد بطولة الجامعات لكرة السلة أحد نشاطات اللجنة الاجتماعية الرياضية ومن ضمن الأنشطة الممتدة حتى نهاية العام القادم وسبب من اقامة البطولة مساعدة الجامعات الاردنية في تنظيم مباريات على مستوى عالٍ من التنظيم والاداء مع توفير الملاعب الرياضية التي تساعد اللاعبين في تطوير مستواهم واعطاءهم الفرصة للمنافسة الجماعية والفردية .
واشارت العزب ان القائمين على البطولة رابطة اللاعبين الاردنيين الدوليين الثقافية بالمشاركة مع جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا وكذلك مؤسسة قعوار للتنظيم الرياضي وقالت العزب رؤيتنا لتنظيم البطولة هي لمزيد من تفعيل اعمال الرابطة الرياضية والاجتماعية وفتح المجال لعلاقات الصداقة الجديدة مع المجتمع المحلي والرياضي .
وافادت ان الهدف لم يكن ماديا فرابطة اللاعبين جمعية غير ربحية لا تهدف لمنافسة اي اتحاد او مؤسسات رياضية وذكرت انه سيكن هناك عدة نشاطات رياضية كما ساعدت هذهِ البطولة على اكتشاف لاعبين ذوي مهارات وقالت العزب هناك عناصر تبشر بالخير من لاعبين شباب ومميزين قادرين على التفوق واشارت ان اداء الحكام في البطولة كان عند حُسن الظن من اداء مميز وقدرة على قيادة المباريات بشكل جيد.
 وابدت رأيها في البطولة بأنها مميزة حيث انه منذ عشر سنوات لم تقام بطولات للجامعات كما انه تم استخدام طريقة البث بتقنية الانترنت سوفت وير خاص بالبث . 
وكانت ردود الفعل عند الجامعات ولاعبيها مميزة والشكر والتقدير للرابطة على التنظيم المتميز والجدير بالذكر أن الجامعات الأردنية المشاركة في البطولة ثمانية، وهي الجامعة الاردنيه. وجامعة اليرموك وجامعة الاميرة سمية للتكنولوجيا جامعة البتراء جامعة العلوم التطبيقة الجامعة الالمانية الاردنية الجامعة الاسلامية جامعة العلوم والتكنولوجيا .
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )