تأثير معطرات الهواء على الصحة كيف يمنع فيتامين E الأمراض ستذهلك.. البطيخ الأحمر أفضل صديق لجهازك البولي ما هي فوائد بذور الشيا مع الماء؟ هاريس تتقدم على ترامب في الاستطلاعات.. وتؤكد “أعرف نوعيته جيدا” العدوان: الهيئة لا تتعامل مع الأقاويل بل الحقائق؛ وأحلنا 4 قضايا للإدعاء العام حسين الجغبير يكتب:التحديث الاقتصادي.. ما له وما عليه "تبرع للحزب".. الحروب تقدمنا بطلب لجمع تبرعات من المؤمنين ب رؤية "العمال" الصناعة الوطنية تفرض نفسها ك"بديل قوي" للمنتجات الداعمة للاحتلال من 'أم الكروم' إلى العصر الرقمي: هل تعود الولائم والمناسف كأداة لجذب الناخبين؟ ضريبة الدخل تستكمل إجراءات اعتماد التوقيع الإلكتروني واشنطن: استقالة مديرة جهاز الخدمة السرية الأميركي مباريات الاسبوع الاول من دوري المحترفين مندوبا عن الملك وولي العهد.... العيسوي يعزي عشائر الدعجة مدير الأمن العام يتفقّد موقع مهرجان جرش ويطّلع على الخطط الأمنية والمرورية الخاصة بالمهرجان الدكتور مالك الحربي .. أبدعت بحصولكم على المنجز العلمي الاردن يرحب بقرار 'لجنة التراث العالمي' العجلوني يرعى فعاليات يوم الخريج الأول في كلية الزراعة التكنولوجية في البلقاء التطبيقية نائب الملك يزور مجموعة الراية الإعلامية خرّيجو "أكاديميات البرمجة" من أورنج يطورون كودات المستقبل ويكتبون شيفرات التأثير
فن

عرض الفيلم الأردني تالافيزيون الحاصل على جائزة أوسكار الطلبة

{clean_title}
الأنباط -
عرض الفيلم الاردني-الالماني الروائي القصير "تالافيزيون" الحاصل على الجائزة الذهبية في مسابقة أوسكار الطلبة مساء أمس الثلاثاء، في صالة سينما تاج مول بعمان، بتنظيم من الهيئة الملكية الاردنية للأفلام.
وكان "تالافيزيون" من تأليف وإخراج مراد أبو عيشة، حقق نجاحا بفوزه بهذه الجائزة لأفضل فيلم روائي في الدورة الـ 48 من جوائز الأوسكار عن فئة الفيلم الروائي الأجنبي، مُسجلا بذلك أوّل فوز لفيلم أردني وعربي عن هذه الفئة.
الفيلم من بطولة الفنانين زياد بكري وخالد الطريفي والطفلة الموهبة عائشة بلاسم، ويحكي قصة الطفلة تالا، 8 سنوات، التي لا يسمح لها بالخروج من المنزل جرّاء حرب في أحد الاقطار العربية واتصالها الوحيد مع العالم الخارجي هو تلفازها الصغير، إلا أنّ والدها يتخلص منه التزاما بقانون تفرضه عصابات ارهابية.
وفي ختام العرض اعرب مدير عام الهيئة مهند البكري، عن أمله بأن يلهم هذا الانجاز صناع الافلام الاردنيين لتقديم اعمال سينمائية تحمل مضامين انسانية كبيرة، مؤكدا استمرار الدعم لهم لتقديم منجزات تنهض بصناعة السينما الاردنية.
وسلم البكري درعا تكريميا باسم الهيئة لمؤلف ومخرج الفيلم.