أغنية راب خادشة وحركات نابية.. تشعل غضب المغاربة 5 أسباب تمنعك من شرب الماء المثلج بالصيف 4 مكونات فعالة للتخلص من رائحة السجائر في المنزل مقارنة بين المشي والجري.. أيهما الأفضل لصحتك؟ سرقة 25 مليون دولار عبر احتيال صوتي بالذكاء الاصطناعي خطوات فعّالة للتخلص من حشرة البق في منزلك المؤبد لهندي شق بطن زوجته بمنجل ليعرف جنس الجنين قوات الاحتلال تقتحم مناطقا في الخليل وطولكرم ونابلس تفاصيل التقرير الرسمي الثاني حول تحطم طائرة الرئيس الإيراني ضربة خاطفة : الأمن العام يقبض على سارق بنك ماركا في سويعات ويبهر الجميع.. البنك العربي اول بنك يفعّل خدمة اعتماد وتوثيق الهوية الوطنية الرقمية "سند" لتسيير خدماته المصرفية فوز 14 شركة تقنية ناشئة بجائزة SCALE للشركات التقنية الناشئة في ثلاثة مسارات مختلفة بمسقط «التربية» توضح حول فيديو اعتداء على معلم بالضرب في عمان انخفاض مؤشرات الأسهم الأميركية 500 نقطة بلدية الكرك تشارك بورشة عن مشروع المدن الخضراء إصابة إسرائيلييْن في عملية دهس قرب نابلس الانتخابات الجامعية.. هل هي الطريق نحو "البرلمانية"؟ بلدية الكفارات: نعتمد على دعم رجال الاعمال لتنفيذ مخططاتنا "نقابة استقدام العاملين": اعتصام امام "العمل" الاحد والوزارة: لا تراجع عن القرار ماكرون: مستعدون للاعتراف بدولة فلسطين في الوقت المناسب
فن

مسلسل شارع طلال ملحمة شعبية توثق تاريخ عمان

{clean_title}
الأنباط -
-أعلنت مجموعة المركز العربي الإعلامية، نيتها عرض مسلسل بعنوان "شارع طلال"، وذلك ضمن الخطة الانتاجية لموسم 2021 - 2022 .
وقالت المجموعة في بيان اليوم الاثنين، إن المسلسل يعرض تطور الحياة في مدينة عمان منذ عقد الخمسينيات، والتقدم الاجتماعي والعمراني لبيئتها وسكانها، عبر رواية تتشكل أحداثها ومشاهدها في منطقة رأس العين وشارع طلال.
ويقوم الخط الرئيس للحكاية على التحولات الاجتماعية بما تتضمنه من أحداث ومشاهد مشوقة من الحياة اليومية لسكان شارع طلال في ذلك الزمن، حيث تبرز الهوية الثقافية للمدينة من خلال حكايات عدة عائلات من مكونات وشرائح المجتمع. ويقدم "شارع طلال"، بحسب البيان، ملحمة شعبية تنطلق أحداثها عام 1953 بتولي جلالة الملك الحسين بن طلال - طيب الله ثراه- سلطاته الدستورية، وتنتهي بوفاته عام 1999.
ويتناول المسلسل تطور مدينة عمان من الجانبين الاجتماعي والاقتصادي عبر شخصيات من جنسيات عربية مختلفة عاشت في المدينة وأسهمت في عمرانها وتطورها.
ويأتي المسلسل الذي سيشارك به نخبة من الفنانين الأردنيين والعرب في 9 مواسم، يتكون كل موسم من 10 حلقات، وذلك ضمن خطة المجموعة التي ستركز على تعدد المواسم لإنتاج المسلسلات بأسلوب عصري يتلاءم مع عادات المشاهدة عربيا وعالميا، سواء أكانت هذه المشاهدة على المنصات الرقمية أو شاشات التلفزة التقليدية من حيث ميزات عديدة ستحقق الترفيه والتشويق للمتابع لهذه الأعمال المتنوعة التي ستقدمها المجموعة للجمهور العربي. واوضحت المجموعة في بيانها، انه تمت كتابة نصوص الأعمال التي هي بصدد إنتاجها حاليا، ضمن أحدث المعايير العالمية في هذا المجال، إذ أشرف على تطوير كتابة المحتوى فريق متخصص من الكتاب، وذلك ضمن ورش كتابية إبداعية هدفها إنتاج نصوص درامية متميزة لأعمال فنية ضخمة. واضافت ان كل حلقة تتضمن أكثر من حبكة درامية من خلال عدد من الفصول، كما يسبق شارة كل حلقة مشهد تشويقي يتناول بأسلوب درامي رمزي الحدث الأهم في الحلقة.
وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة المركز العربي الإعلامية المنتج طلال العواملة، إن مدينة عمان كانت وما تزال حاضنة لأبنائها الأردنيين وإخوتهم من العرب، وكانت شاهدة في بيئتها وعمرانها على تطور الأردن اجتماعيا واقتصاديا، إذ كانت عمان مثالا للانفتاح على الثقافات بمختلف أصولها، ما يجعل من الضروري في زمننا الحالي تقديم عمل درامي يليق بتاريخ عاصمة الأردن، وبنهوضها، كونها مثالا يحتذى، من خلال قصص انتصار أبنائها لقيم الحق والخير.
وانتجت المجموعة التي أسسها المنتج عدنان العواملة عام 1983، العديد من الأعمال التلفزيونية، تنوعت بين المسلسلات والأفلام التاريخية والاجتماعية والبدوية، أثرت الشاشات العربية، من أبرزها مسلسل "الاجتياح" الفائز بجائزة "الإيمي" العالمية عام 2008، والعديد من الأعمال التي حصدت جوائز وتكريمات في مهرجانات عربية وفي مقدمتها "الحجاج"، و"أبو جعفر المنصور"، و"الأمين والمأمون"، و"مالك بن الريب"، و"سلطانة"، و"شهرزاد" و"نمر بن العدوان"، و"عودة أبو تايه".