استشهاد فلسطينيين برصاص الاحتلال في الخليل مباحثات أممية أميركية بشأن غزة عين على القدس يناقش الرأي الاستشاري للعدل الدولية بعدم شرعية الاحتلال الإسرائيلي 2606 أطنان من الخضار والفواكه وردت للسوق المركزي اليوم دائرة الشؤون الفلسطينية ولجان خدمات المخيمات تدين تصنيف الكنيست الإسرائيلي الأونروا كمنظمة ارهابية الدولة الفلسطينية بين قرارين نتنياهو "بوليو" فى الكونجرس ! "استشاري الميثاق" يحث على المشاركة الفاعلة في الانتخابات البرلمانية خلال سلسلة لقاءات في المفرق اجواء حارة نسبياً في معظم المناطق اليوم وصيفية عادية غدًا وفيات الثلاثاء 23-7-2024 دراسة: الفاكهة المجفّفة تقلل خطر السكري نصائح لتجاوز العادات المسببة للأرق ليلاً البكاء.. فوائد جمّة للنفس والجسد الاستحمام الصباحي أم المسائي.. أيهما الأفضل؟ كل ما تود معرفته عن أسباب الشقيقة ماذا يحدث لجسمك عند تناول التين يوميا؟ الارصاد : طقس حار نسبيا غدا مع انخفاض طفيف على الحرارة الاربعاء. ارتفاع مؤشرات الأسهم الأميركية الأردن يشارك بفعاليات نموذج محاكاة برلمان الشباب العربي حسين الجغبير يكتب:نسب تصويت عمان.. العاصمة الغائبة
برلمان

البدول تنتقد الهدر المالي في سلطة العقبة

{clean_title}
الأنباط -
انتقدت النائب زينب البدول السياسات المالية المتبعة في سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة، والتي يتم توجيهها بدون الالتزام والأنظمة والقوانين المتبعة في إدارة المال العام.
وكانت البدول قد وجهت سؤالا لسلطة  العقبة تعلق بقيمة الدعم  الذي قدمته للشركة المنظمة لحفل الفنان المصري عمرو دياب والذي أقيم في مدينة العقبة خلال شهر ايلول 2021، وسألت عن السند القانوني لهذا الدعم.
وردت سلطة العقبة بأنها لم تقم بدعم الحفل الذي أقامه الفنان عمرو دياب ولم تقم بدعم الشركة المنظمة للحفل.
وعلقت البدول أنه وردها كتاب رسمي من السلطة تضمن تقديم دعم بقيمة 50 ألف دينار اردني لشركة واحة أيلة لدعم الأنشطة السياحية والفعاليات التي ستقام في العقبة خلال شهر ايلول الماضي، وقالت إن السلطة تمارس كرما حاتميا منقطع النظير سواء في توزيع الإكراميات والأعطيات بدون وجه حق، واستشهدت بتقرير ديوان المحاسبة الصادر عام 2020، وأشارت الى ضعف الجهات الرقابية لمتابعة تلك التجاوزات وذلك الهدر.
ونوهت النائب البدول الى ان ثمة سوق سوداء وشبكات سمسرة انتشرت في العقبة للتحكم من بيع التذاكر والافادة منها بطرق غير قانونية، وان هذه الشبكات حصدت اموالا طائلة مع غياب واضح للجهات الرقابية وخصوصا رقابة سلطة العقبة الخاصة.
وقالت لماذا يتم دعم فعاليات ربحية مدرة للدخل بينما يتم تهميش المؤسسات والمنشآت والفعاليات السياحية الضعيفة والتي هي بأمس الحاجة للدعم خصوصا مع تداعيات جائحة كورونا على القطاع السياحي.
وأكدت البدول على ضرورة تشديد الرقابة والمساءلة والمحاسبة على جميع أوجه إنفاق سلطة العقبة، ومحاسبة المتجاوزين على المال العام.