دراسة تحذر من الإصابة بأمراض بسبب الهواتف دراسة تكشف علاقة تدخين السجائر الإلكترونية والاكتئاب العراق يستعيد قطعة أثرية آشورية ثمينة من بريطانيا بلدية النسيم عمل مستمر لضبط الاعتداءات على شوارعها.. وكابسات البلدية تتآكل تذبذب مؤشرات الأسهم الأميركية وانخفاض النفط القاهرة: "فيلادلفيا" خط احمر وتحذر نتنياهو من عواقب كارثية التواصل مع الخصاونة أسهل من التواصل مع بعض رؤساء البلديات بجرش 6 لاعبين من ريال مدريد .. القائمة النهائية للكرة الذهبية (أسماء) "الناشئين لكرة اليد" يتفوق على نظيره الهندي في انطلاق البطولة الآسيوية "مكافحة الأوبئة" يطلق نتائج تقرير مراجعة السياسات حول الرصد الوبائي مقتل ضابط عراقي وجرح 4 عسكريين بانفجار شمالي البلاد ولي العهد يؤكد أهمية دور مرتبات مديرية الأمن العام في تعزيز الأمن بالمواقع السياحية انطلاق فعاليات معرض Levitate المتخصص في تكنولوجيا الطائرات المسيرة في معرض سوفكس 2024 اللواء الركن الحنيطي يزور الأجنحة المشاركة في معرض سوفكس 2024 ورشة تناقش تعزيز دور البلديات بتقديم الخدمات من قبل USAID الفراية يفتتح المبنى الجديد لمحافظة العقبة لأول مرة بالأردن : مؤتمر مكافحة الطائرات بدون طيار في الشرق الأوسط وأفريقيا 2025 جت وسوفكس يوقعان اتفاقية شراكة لوجستية النجار تطلق المنصة الرقمية "ثقافة" مؤسسة شومان تفتح باب التقدم للمشاركة بمسابقة "16 قبل 16"
عربي دولي

قطر: زراعة مليون شجرة قبل مونديال 2022

قطر زراعة مليون شجرة قبل مونديال 2022
الأنباط -
 أعلنت قطر، اليوم الثلاثاء، عن التزامها بزراعة مليون شجرة قبل حلول موعد مونديال كأس العالم 2022 الذي تستضيفه أواخر شهر تشرين الثاني من العام المقبل.
وقال وزير الدولة لشؤون الطاقة القطري المهندس سعد بن شريدة الكعبي في تصريحات، إن هذه الجهود تصب ضمن مبادرة تستهدف زراعة 10 ملايين شجرة بحلول عام 2030 في نهاية فترة رؤية قطر الوطنية التي تمتد إلى ذلك العام.
وتهدف هذه المبادرة إلى تعزيز دور قطر في معاهدة باريس الخاصة بالتغيّر المناخي، ويأتي إطلاقها تعبيرا عن اهتمام الجهات المعنية في قطر بالتجميل الذي بات يحظى باهتمام كبير من جميع الجهات، خاصة وأن التجميل في دول مُناخها صحراوي في منطقة الخليج أمرٌ ليس باليسير، حيث يكون من الصعوبة بمكان المحافظة على توفير جو مثالي لنموّ الأشجار فيها بما يضمن استمراريتها.
ويقول المعنيون بعملية التشجير في قطر إن هذه العملية تحتاج إلى توافر عدة عوامل تضمن استمراريتها، يأتي توافر المياه في مقدمتها.
وتحرص هيئة الأشغال العامة القطرية في مشروعاتها الجديدة على وجود شبكات مياه مُعالجة في الشوارع.
وتركز وزارة البلدية والبيئة في قطر عند القيام بعمليات التشجير، على الأشجار المحلية مثل الغاف، والسدر، وكذلك الأشجار التي تستخدم كَميات أقل من المياه للتغلّب على قضية شحّ المياه.
كما تركز الوزارة على زراعة أشجار الظل داخل الحدائق بهدف التقليل من الانبعاث الكربوني، وزيادة نسبة الأكسجين في الهواء، كما يتم التركيز على وجود تنوع في الأشجار التي يتم زراعتها.
-- (بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير