دراسة تحذر من الإصابة بأمراض بسبب الهواتف دراسة تكشف علاقة تدخين السجائر الإلكترونية والاكتئاب العراق يستعيد قطعة أثرية آشورية ثمينة من بريطانيا بلدية النسيم عمل مستمر لضبط الاعتداءات على شوارعها.. وكابسات البلدية تتآكل تذبذب مؤشرات الأسهم الأميركية وانخفاض النفط القاهرة: "فيلادلفيا" خط احمر وتحذر نتنياهو من عواقب كارثية التواصل مع الخصاونة أسهل من التواصل مع بعض رؤساء البلديات بجرش 6 لاعبين من ريال مدريد .. القائمة النهائية للكرة الذهبية (أسماء) "الناشئين لكرة اليد" يتفوق على نظيره الهندي في انطلاق البطولة الآسيوية "مكافحة الأوبئة" يطلق نتائج تقرير مراجعة السياسات حول الرصد الوبائي مقتل ضابط عراقي وجرح 4 عسكريين بانفجار شمالي البلاد ولي العهد يؤكد أهمية دور مرتبات مديرية الأمن العام في تعزيز الأمن بالمواقع السياحية انطلاق فعاليات معرض Levitate المتخصص في تكنولوجيا الطائرات المسيرة في معرض سوفكس 2024 اللواء الركن الحنيطي يزور الأجنحة المشاركة في معرض سوفكس 2024 ورشة تناقش تعزيز دور البلديات بتقديم الخدمات من قبل USAID الفراية يفتتح المبنى الجديد لمحافظة العقبة لأول مرة بالأردن : مؤتمر مكافحة الطائرات بدون طيار في الشرق الأوسط وأفريقيا 2025 جت وسوفكس يوقعان اتفاقية شراكة لوجستية النجار تطلق المنصة الرقمية "ثقافة" مؤسسة شومان تفتح باب التقدم للمشاركة بمسابقة "16 قبل 16"
عربي دولي

الصين تدعو للاستجابة السريعة مع التفشي الجديد لفيروس كورونا

الصين تدعو للاستجابة السريعة مع التفشي الجديد لفيروس كورونا
الأنباط -
 قالت الصين، إن اجمالي 11 منطقة على مستوى المقاطعة تأثرت خلال أسبوع بالتفشي الجديد لفيروس كورونا في البلاد.
وقال المتحدث باسم لجنة الصحة الوطنية، مي فنغ، في مؤتمر صحفي إن حالات متفرقة ابلغ عنها في مناطق مختلفة منذ 17 تشرين الاول الحالي، ومعظمها لها تاريخ سفر بين المناطق، ما يزيد من خطر انتقال الفيروس إلى مناطق أخرى، داعيا إلى تشديد الاستجابة لمكافحة الوباء ضد تفشي المرض الجديد.
يذكر ان مسؤول صحي صيني، اشار يوم امس ، إن حالات الاصابة بفيروس كورونا في البلاد سترتفع خلال الأيام المقبلة، لافتا إلى أن المناطق المتضررة من الفيروس ربما تستمر بالازدياد.
وأعلنت لجنة الصحة الوطنية الصينية، اليوم الاثنين، عن تسجيل 39 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الساعات الأربع وعشرين الماضية.
وقالت اللجنة إنها سجلت 35 إصابة محلية بالفيروس في الصين، و4 وافدة، منها 19 حالة بمنطقة منغوليا الداخلية المتمتعة بالحكم الذاتي، 4 في كل من قويتشو وقانسو، و2 في كل من بكين وهونان وشنشي، فيما لم تسجل أي حالات وفاة. وبلغ إجمالي الحالات المؤكدة في البر الرئيسي الصيني حتى الآن 96797، مع بقاء عدد الوفيات دون تغيير عند 4636.
وعلى صعيد متصل، دخل مختبر فالكون المنفوخ بالهواء لفحص الحمض النووي الخاص بكورونا، حيز التشغيل أخيرا في مدينة لانتشو مركز مقاطعة قانسو شمال غربي البلاد. وقال مسؤول المختبر، إن المختبر الذي جرى بناؤه حديثا بسعة فحص يومية قصوى تبلغ 80 ألف أنبوب، أو 800 ألف شخص بحالة استخدام أسلوب الفحص المجمع، سيساعد لانتشو بالجولة الثانية من الفحوصات في انحاء المدينة.
وجرى إرسال سبعة مختبرات متنقلة لفحص الحمض النووي إلى المدينة التي أكملت ما يقرب من 3.4 مليون اختبار حتى السبت الماضي.
--(بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير