ولي العهد عبر الانستغرام: من جرش الحبيبة اليوم مع جلالة سيدنا الخدمات الطبية الملكية تستحدث لأول مرة على مستوى المملكة تقنية علاج بالخلايا التائية (CAR T Cells) الملك يزور جرش ويؤكد أن المحافظة حملت وجه الأردن للعالم وعكست التنوع الثقافي في المملكة وفد من منظمة "مسلمون حول العالم الاسترالية" يزور مديرية الخدمات الطبية الملكية وحدة دعم مبتوري الأطراف المتنقلة تباشر باستقبال مراجعيها في قطاع غزة خلال جولة ميدانية على مرافق و منشأت قرية العقبة اللوجستية ورشة تدريبه لممثلي وسائل الاعلام تحت عنوان "الصحافة البيئية والتغير المناخي في العقبة. للسياحة دور في حياة الشعوب والامم معالي محمد المومني..الوزير العصامي ،، الأمن العام يحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف تقديرات بانخفاض الطلب على iPhone 16 Pro وiPhone 16 Pro Max نقل 20 حالة إلى مستشفى المفرق بعد استنشاق مادة كيميائية الخارجية: الأردن يستضيف غدا اجتماعا للجنة الوزارية المكلفة بالتحرك الدولي لوقف الحرب على غزة ظهرت في 15 دولة.. هذا ما نعرفه عن سلالة فيروس كوفيد-19 الجديدة الملك والرئيس المصري يحذران من خطورة استمرار الاعتداءات الإسرائيلية بالضفة الغربية الجالية الأردنية في بريطانيا تعتزم الطعن بقرار وقف العمل بنظام تصريح السفر الإلكتروني ETA شاهين : انخفاض الاقبال على السيارات على الرغم من ارتفاعها في أغسطس 2024 الخدمات الطبية الملكية تستحدث ولأول مرة على مستوى المملكة تقنية علاج بالخلايا التائية (CAR T Cells) في مركز الاورام العسكري سعيد الصالحي يكتب:سجائر صديقة للبيئة حالة الطقس المتوقعة لاربعة ايام

قهوتنا الصباحية مع دولة الرئيس

 قهوتنا الصباحية مع دولة الرئيس
الأنباط -
جواد الخضري
دولة الرئيس
أسعد الله أوقاتكم بكل الخير . بداية لا أرغب بالتعليق حول التعديل الوزاري هذا الاسبوع ، الذي لم يلبي طموحات الشارع ، الذي يعرف مسبقا أن هذه التعديلات كسابقاتها ، عبارة عن تنفيعات تتدخل فيها العلاقات الشخصية . لأن الأصل أن يكون لدى الحكومة برامج ثابتة ، وأن الوزير الذي تختارونه يكون لديه الخبرات الكافية في مجال وزارته التي يتسلمها ، ليعمل على زيادة التطوير للمصلحة العامة . لكن لا زلتم دولتكم تعملون ضمن السياسة الفردية التي تخدم الفرد لا الوطن والمواطنين .
دولة الرئيس
قطاع النقل ، كمثال من الأمثلة التي تنطبق على الكثير من الوزارات والمؤسسات الحكومية ، التي يتم التعامل معه لتمرير أمور تخدم أفراد ، إذ أصبح قطاع النقل يعاني من التهميش والترهل . قبل أيام تابعنا على فضائية وطنية أحد اللقاءات مع وزير النقل الحالي ، وإسلوب الضغط لتعمل الوزارة على إتخاذ قرارات ، يتم من خلالها القيام بإجراءات تخدم أفراد دون وجه حق .
دولة الرئيس
من المتعارف عليه أن يخضع المستثمر لشروط عامة وخاصة ، بموجب القوانين الناظمة ، ضمن إتفاقية ما بينه وبين الحكومة . حال تم التوافق وأعطي المستثمر أمر البدء بمشروعه ، فإنه لا يجوز الإلتفاف على هذه الإتفاقية . حين منحت الحكومة ( ولا أقصد حكومتكم بالتحديد ) ، تسهيلات إستثمارية لمستثمر في مجال قطاع النقل ضمن الشروط المتفق عليها ، يبدو أن المستثمر ومن خلال حكومتكم يريد التخلص من أحد الشروط ، مع إبقاء شركته قائمة ، وهو السماح له بتحويل سيارات شركته العاملة والمشابهة بعمل التكسي الأصفر ، طبعة صفراء مع إدخالها بعمليات البيع والشراء بنسبة 30% ، لتصبح قيمة الطبعة بما يقارب خمسون ألف دينار ، هذا سيعمل على تحويل ما يقارب الف وخمسمائة سيارة تكسي من صفة الإستثمار بالشروط الموقع عليها مسبقاً ، مما يعني التعدي على حقوق ألف وخمسمائة أسرة أردنية ، حال تم تحرير هذه السيارات ، وتبقى الشركة قائمة على ما تمت الإتفاقية الموقعة سابقا .
دولة الرئيس
إن على حكومتكم في حال أردتم الموافقة على مطلب المستثمر فإنه من حق السائق الاردني الذي يعمل منذ سنوات لا تقل عن خمسة عشر أو عشرون عام ، أن يحصل على الطبعة لإمتااك تكسي أصفر ، يحقق له العيش الكريم ، بدلاً من شعوره بعدم الأمان الوظيفي ، والأسباب كثيرة تعرفونها دولتكم ووزراء النقل .
دولة الرئيس
إن تحرير هذا الكم من التكسي الخاص التابع للمستثمر ، يعتبر من وجهة نظر العاملين في قطاع النقل الأصفر ، تعدي صارخ على حقوقهم ، معتبرين القرار الحكومي حال الموافقة عليه بالسماح للمستثمر ، غير مشروع ، وهو حق للمواطن الأردني ، ولطالما وافق على الشروط حين تقدم لمشروعه في حينه ، عليه الإلتزام بما تم الإتفاق عليه وأن أية تغييرات خارج الإتفاقية يعتبر إلفاف عليها . نعم للإستثمار وجلب المستثمرين ، لكن ليس على حساب الوطن والمواطن

© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير