دراسة تحذر من الإصابة بأمراض بسبب الهواتف دراسة تكشف علاقة تدخين السجائر الإلكترونية والاكتئاب العراق يستعيد قطعة أثرية آشورية ثمينة من بريطانيا بلدية النسيم عمل مستمر لضبط الاعتداءات على شوارعها.. وكابسات البلدية تتآكل تذبذب مؤشرات الأسهم الأميركية وانخفاض النفط القاهرة: "فيلادلفيا" خط احمر وتحذر نتنياهو من عواقب كارثية التواصل مع الخصاونة أسهل من التواصل مع بعض رؤساء البلديات بجرش 6 لاعبين من ريال مدريد .. القائمة النهائية للكرة الذهبية (أسماء) "الناشئين لكرة اليد" يتفوق على نظيره الهندي في انطلاق البطولة الآسيوية "مكافحة الأوبئة" يطلق نتائج تقرير مراجعة السياسات حول الرصد الوبائي مقتل ضابط عراقي وجرح 4 عسكريين بانفجار شمالي البلاد ولي العهد يؤكد أهمية دور مرتبات مديرية الأمن العام في تعزيز الأمن بالمواقع السياحية انطلاق فعاليات معرض Levitate المتخصص في تكنولوجيا الطائرات المسيرة في معرض سوفكس 2024 اللواء الركن الحنيطي يزور الأجنحة المشاركة في معرض سوفكس 2024 ورشة تناقش تعزيز دور البلديات بتقديم الخدمات من قبل USAID الفراية يفتتح المبنى الجديد لمحافظة العقبة لأول مرة بالأردن : مؤتمر مكافحة الطائرات بدون طيار في الشرق الأوسط وأفريقيا 2025 جت وسوفكس يوقعان اتفاقية شراكة لوجستية النجار تطلق المنصة الرقمية "ثقافة" مؤسسة شومان تفتح باب التقدم للمشاركة بمسابقة "16 قبل 16"
عربي دولي

بحث آفاق التعاون بين الإيسيسكو والمركز الأوكراني للتواصل والحوار

بحث آفاق التعاون بين الإيسيسكو والمركز الأوكراني للتواصل والحوار
الأنباط -
عقد مركز الحوار الحضاري بمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، اجتماعا مع المركز الأوكراني للتواصل والحوار، لبحث آفاق التعاون وآليات تطويره بين المركزين في مجال الحوار الحضاري.
وفي بداية الاجتماع، قدم السفير خالد فتح الرحمن، مدير مركز الإيسيسكو للحوار الحضاري والمشرف على قطاع الشراكات والتعاون الدولي في الإيسيسكو، نبذة عن المركز، وأهدافه، ورؤيته في تعزيز مفهوم التواصل الحضاري، التي تندمج ضمن الرؤية الشاملة لمنظمة الإيسيسكو، القائمة على استشراف المستقبل، والتركيز على قضايا الشباب، واستيعاب تطلعات المجتمعات المسلمة خارج العالم الإسلامي.

وأشار إلى توافق الرؤى بين مركز الإيسيسكو للحوار الحضاري والمركز الأوكراني للتواصل والحوار، وأن التعاون بينهما من شأنه أن يساهم في الوصول إلى الأهداف المشتركة، من خلال اقتراح حلول عملية للخلافات الحضارية، وترسيخ مفهوم الديبلوماسية الثقافية، وتأهيل شباب عارف بمكامن العمل الديبلوماسي الحضاري.

ومن جانبه، استعرض الدكتور عماد أبو الرب، رئيس المركز الأوكراني للتواصل والحوار، أجواء الحوار الحضاري في جمهورية أوكرانيا، حيث بين أن إدارة الدولة لشؤون الأقليات العرقية وحرية الأديان هي الجهة العليا المشرفة على كل المؤسسات الدينية لكل الشرائع السماوية وغيرها، وأن المركز الأوكراني للتواصل والحوار، يلعب دور الوسيط بين المجتمع المسلم بأوكرانيا وهذه الإدارة.

وقدم نبذة عن أهداف المركز الأوكراني للتواصل والحوار، فيما يخص تعزيز السلم المجتمعي، وترسيخ ثقافة التعايش ونبذ الكراهية، والحد من الاحتقانات الفكرية والذهنية بين المسلمين أنفسهم وبينهم وبين ديانات أخرى. كما استعرض مجموعة من الأنشطة التي قام بها المركز، كتنظيم المؤتمر الأول لحوار الأديان بأوكرانيا، وندوات بين الشباب الأوكراني والشباب العرب والأقليات.

وفي الختام، اتفق الجانبان على تبادل المقترحات والأفكار لإقامة شراكة، من خلال توقيع مذكرة تفاهم، إضافة إلى عقد اجتماع الأسبوع المقبل من أجل وضع الصيغة النهائية للشراكة.

© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير