دراسة تحذر من الإصابة بأمراض بسبب الهواتف دراسة تكشف علاقة تدخين السجائر الإلكترونية والاكتئاب العراق يستعيد قطعة أثرية آشورية ثمينة من بريطانيا بلدية النسيم عمل مستمر لضبط الاعتداءات على شوارعها.. وكابسات البلدية تتآكل تذبذب مؤشرات الأسهم الأميركية وانخفاض النفط القاهرة: "فيلادلفيا" خط احمر وتحذر نتنياهو من عواقب كارثية التواصل مع الخصاونة أسهل من التواصل مع بعض رؤساء البلديات بجرش 6 لاعبين من ريال مدريد .. القائمة النهائية للكرة الذهبية (أسماء) "الناشئين لكرة اليد" يتفوق على نظيره الهندي في انطلاق البطولة الآسيوية "مكافحة الأوبئة" يطلق نتائج تقرير مراجعة السياسات حول الرصد الوبائي مقتل ضابط عراقي وجرح 4 عسكريين بانفجار شمالي البلاد ولي العهد يؤكد أهمية دور مرتبات مديرية الأمن العام في تعزيز الأمن بالمواقع السياحية انطلاق فعاليات معرض Levitate المتخصص في تكنولوجيا الطائرات المسيرة في معرض سوفكس 2024 اللواء الركن الحنيطي يزور الأجنحة المشاركة في معرض سوفكس 2024 ورشة تناقش تعزيز دور البلديات بتقديم الخدمات من قبل USAID الفراية يفتتح المبنى الجديد لمحافظة العقبة لأول مرة بالأردن : مؤتمر مكافحة الطائرات بدون طيار في الشرق الأوسط وأفريقيا 2025 جت وسوفكس يوقعان اتفاقية شراكة لوجستية النجار تطلق المنصة الرقمية "ثقافة" مؤسسة شومان تفتح باب التقدم للمشاركة بمسابقة "16 قبل 16"
عربي دولي

الاحتلال يقرر بناء 99 وحدة استيطانية جديدة بالجولان

الاحتلال يقرر بناء 99 وحدة استيطانية جديدة بالجولان
الأنباط - شرعت سلطات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الاثنين، بتسويق 99 وحدة استيطانية جديدة في "مستوطنة ترمب" في الجولان السوري المحتل، وذلك بعد عامين من الإعلان عن إقامة المستوطنة التي يقطنها حاليا نحو 20 عائلة يهودية في منازل متنقلة.
وأعلن وزير البناء والإسكان الإسرائيلي زئيف إلكين، في بيان، عن تعزيز البناء الاستيطاني في هضبة الجولان، والبدء بتسويق 99 وحدة استيطانية خلال العام الحالي.
وذكرت صحيفة "يسرائيل هيوم"، ان 20 عائلة يهودية تسكن بمنازل متنقلة في المستوطنة التي أعلن عن إقامتها في حزيران 2019 ، بقرار من حكومة بنيامين نتنياهو السابقة، بعد اعتراف الرئيس الأميركي السابق دونالد ترمب، بالسيادة الإسرائيلية على الجولان المحتل، ما دفع حكومة نتنياهو لإنشاء مستوطنة باسم ترمب.
وذكرت الصحيفة الاسرائيلية، أن وزارة البناء والإسكان الإسرائيلية تعمل في هذه المرحلة على اتخاذ قرار حكومي، لمضاعفة عدد سكان الجولان بحلول عام 2026، وسيتم تسويق 7 آلاف وحدة سكنية استيطانية إضافية في مناطق أخرى من الجولان.
وبحسب الخطة سيتم تسويق 4000 وحدة سكنية للمستوطنين، بهدف مضاعفة عدد المستوطنين والوحدات الاستيطانية في "المجلس الإقليمي لمرتفعات الجولان"، لتصل إلى 8400 وحدة استيطانية مأهولة، بغرض تدعيم وتعزيز المشروع الاستيطاني بالجولان المحتل، حيث سيتم منح امتيازات وإعفاءات لجذب اليهود للاستيطان والسكن بالجولان. ويضم "المجلس الإقليمي لمرتفعات الجولان" اليوم حوالي 4200 وحدة استيطانية مأهولة، بينما يوجد في مجلس مستوطنة "كتسرين" حوالي 3000 وحدة استيطانية مأهولة
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير