المعايطة يكرم رياضيي الأمن العام المتميزين في البطولات الدولية والمحلية "المهندسين" و"الطاقة" تباشران تركيب 125 سخانا شمسيا للأسر العفيفة في الأردن القوات المسلحة تحبط محاولة اجتياز طائرة مسيرة إلى الأراضي الأردنية الدوريري: المقاولين تبدي استعدادها للتشاركية مع الحكومة الهلال يكتسح الريان ويتصدر مجموعته في دوري أبطال آسيا الوحدات يقلب الطاولة ويفوز على سباهان 2-1 في دوري أبطال آسيا "بيت العمال" فجوة الأجور بين الذكور والإناث 16% نجاح كبير لأعمال مؤتمر الاتحاد العربي للعمل التطوعي بالقاهرة الصفدي يجري اتصالا هاتفيا مع رئيس الوزراء اللبناني حزب الميثاق يحقق تقدماً تدريجياً صوب الحكومات البرلمانية تزامنا مع الزيارة الملكية إلى جرش.. العيسوي يفتتح مشاريع مبادرات ملكية مناقشة الواقع المائي وزيادة مصادر التزود في المفرق ولي العهد عبر الانستغرام: من جرش الحبيبة اليوم مع جلالة سيدنا الخدمات الطبية الملكية تستحدث لأول مرة على مستوى المملكة تقنية علاج بالخلايا التائية (CAR T Cells) الملك يزور جرش ويؤكد أن المحافظة حملت وجه الأردن للعالم وعكست التنوع الثقافي في المملكة وفد من منظمة "مسلمون حول العالم الاسترالية" يزور مديرية الخدمات الطبية الملكية وحدة دعم مبتوري الأطراف المتنقلة تباشر باستقبال مراجعيها في قطاع غزة خلال جولة ميدانية على مرافق و منشأت قرية العقبة اللوجستية ورشة تدريبه لممثلي وسائل الاعلام تحت عنوان "الصحافة البيئية والتغير المناخي في العقبة. للسياحة دور في حياة الشعوب والامم

الداوود يطالب بتطبيق المعاملة بالمثل مع الشاحنات المصرية الداخلة للمملكة

الداوود يطالب بتطبيق المعاملة بالمثل مع الشاحنات المصرية الداخلة للمملكة
الأنباط -
 طالب نقيب أصحاب الشاحنات محمد خير الداوود، بمعاملة الشاحنات المصرية الداخلة إلى أراضي المملكة بمثل ما تعامل به الشاحنات الأردنية الداخلة إلى مصر من إجراءات ورسوم.
وقال في مقابلة مع وكالة الأنباء الأردنية (بترا) اليوم الخميس، إن الشاحنات الأردنية تواجه عراقيل فنية عند دخولها إلى مصر، وتفرض عليها رسوما مالية تصل إلى 500 دولار للمحملة بالبضائع، و165 دولارا للفارغة، رغم التسهيلات التي تمنح للشاحنات المصرية وتعفيها من الرسوم عند دخولها إلى الأردن، اضافة الى الميزان التجاري الذي ترجح كفته لصالح مصر عبر تسويق كميات كبيرة من الأغذية والفواكه والحمضيات في المملكة .
واستغرب الداوود من الرسوم المفروضة على الشاحنات الأردنية الداخلة إلى مصر، في الوقت الذي تعفى فيه الشاحنات المصرية الداخلة إلى المملكة من الرسوم،موضحا ان الناقلين الأردنيين يتكبدون رسوما مضاعفة على شاحناتهم من الجانب المصري، سواء من خلال عمليات الدخول المباشر أو التحميل من بلد مجاور.
واكد أن استمرار فرض تلك الرسوم على الشاحنات الأردنية تحت مسميات وبنود مختلفة، سيفقد الناقلين الأردنيين القدرة على المنافسة، مشيرا إلى أن حركة الشاحنات الأردنية إلى مصر تشهد تراجعا كبيرا غير معهود جراء التعقيدات والرسوم، رغم أنها كانت تصل إلى 200 شاحنة يوميا قبل 3 أعوام.
وأضاف أن قطاع النقل والصادرات الأردنية إلى مصر منيت بخسائر فادحة جراء القيود التي تفرضها السلطات المصرية باستمرار على الشاحنات والمصدرين الأردنيين، مؤكدا أن الناقلين الأردنيين يواجهون إجراءات مصرية تربكهم، وتعمق خسائرهم.
واضاف الداوود ان معيقات الشحن التي تواجهها الشاحنات الأردنية في مصر مع الرسوم المفروضة عليها، ستحدان من صادرات المملكة إلى مصر وشمال أفريقيا.
--(بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير