المعايطة يكرم رياضيي الأمن العام المتميزين في البطولات الدولية والمحلية "المهندسين" و"الطاقة" تباشران تركيب 125 سخانا شمسيا للأسر العفيفة في الأردن القوات المسلحة تحبط محاولة اجتياز طائرة مسيرة إلى الأراضي الأردنية الدوريري: المقاولين تبدي استعدادها للتشاركية مع الحكومة الهلال يكتسح الريان ويتصدر مجموعته في دوري أبطال آسيا الوحدات يقلب الطاولة ويفوز على سباهان 2-1 في دوري أبطال آسيا "بيت العمال" فجوة الأجور بين الذكور والإناث 16% نجاح كبير لأعمال مؤتمر الاتحاد العربي للعمل التطوعي بالقاهرة الصفدي يجري اتصالا هاتفيا مع رئيس الوزراء اللبناني حزب الميثاق يحقق تقدماً تدريجياً صوب الحكومات البرلمانية تزامنا مع الزيارة الملكية إلى جرش.. العيسوي يفتتح مشاريع مبادرات ملكية مناقشة الواقع المائي وزيادة مصادر التزود في المفرق ولي العهد عبر الانستغرام: من جرش الحبيبة اليوم مع جلالة سيدنا الخدمات الطبية الملكية تستحدث لأول مرة على مستوى المملكة تقنية علاج بالخلايا التائية (CAR T Cells) الملك يزور جرش ويؤكد أن المحافظة حملت وجه الأردن للعالم وعكست التنوع الثقافي في المملكة وفد من منظمة "مسلمون حول العالم الاسترالية" يزور مديرية الخدمات الطبية الملكية وحدة دعم مبتوري الأطراف المتنقلة تباشر باستقبال مراجعيها في قطاع غزة خلال جولة ميدانية على مرافق و منشأت قرية العقبة اللوجستية ورشة تدريبه لممثلي وسائل الاعلام تحت عنوان "الصحافة البيئية والتغير المناخي في العقبة. للسياحة دور في حياة الشعوب والامم

مجلس الوزراء يناقش الاجراءات التي تم اتخاذها لإنفاذ التوجيه الملكي بإصدار العفو الخاص

مجلس الوزراء يناقش الاجراءات التي تم اتخاذها لإنفاذ التوجيه الملكي بإصدار العفو الخاص
الأنباط -
 ناقش مجلس الوزراء خلال جلسته التي عقدها اليوم الاربعاء، برئاسة رئيس الوزراء، الدكتور بشر الخصاونة الاجراءات التي تم اتخاذها لإنفاذ التوجيهات الملكية السامية للحكومة بالسير في اجراءات اصدار عفو خاص عن الاشخاص المدانين بجرائم اطالة اللسان ووضعه موضع التنفيذ بأسرع وقت.
وعرض وزير العدل احمد الزيادات، الخطوات العملية التي تم اتخاذها لإنفاذ التوجيهات الملكية السامية بخصوص استصدار عفو خاص للمحكوم عليهم بجرائم اطالة اللسان.
واكد، انه وفور صدور التوجيه الملكي السامي وايعاز الدكتور الخصاونة بوضعه موضع التنفيذ السريع، بدأت وزارة العدل بالتنسيق مع المجلس القضائي بحصر القضايا المتعلقة بإطالة اللسان خلافا لأحكام المادة 195 من قانون العقوبات واحضار الملفات الخاصة بها من المحاكم المختلفة ودوائر الادعاء العام.
واشار الى انه تم تصنيف القضايا الى ثلاث فئات، قضايا قيد التنفيذ لدى مراكز الاصلاح والتأهيل، قضايا قيد التنفيذ لدى النيابة العامة وقضايا صدر فيها احكام ولم يتم تنفيذها لدى النيابة العامة.
واضاف انه تم اعطاء الاولوية في الدراسة للقضايا قيد التنفيذ لدى مراكز الاصلاح والتأهيل ولدى النيابة العامة ليتم التنسيب بالمحكومين فيها بإصدار عفو خاص عنهم خلال الفترة القريبة القادمة كون العفو الخاص سيكفل اخلاء سبيلهم من مراكز الاصلاح والتأهيل ما لم يكونوا موقوفين على ذمة قضايا اخرى، ووقف مذكرات الاحضار والجلب بحق المطلوبين على قضايا التنفيذ لدى النيابة العامة.
وبين وزير العدل انه تمت دراسة القضايا من قبل لجنة تم تشكيلها بالتنسيق مع رئيس المجلس القضائي برئاسة رئيس النيابات العامة وعضوية عدد من القضاة يساندها عدد من اللجان الفرعية من الموظفين الاداريين في وزارة العدل.
وكان جلالة الملك عبدالله الثاني وجه الحكومة السبت الماضي لدراسة جميع القضايا المتعلقة بإطالة اللسان، خلافا لأحكام المادة 195 من قانون العقوبات، والتي صدر بها أحكام قطعية، والسير بإجراءات منح عفو خاص للمحكوم عليهم في هذه القضايا.
-- (بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير