دراسة تحذر من الإصابة بأمراض بسبب الهواتف دراسة تكشف علاقة تدخين السجائر الإلكترونية والاكتئاب العراق يستعيد قطعة أثرية آشورية ثمينة من بريطانيا بلدية النسيم عمل مستمر لضبط الاعتداءات على شوارعها.. وكابسات البلدية تتآكل تذبذب مؤشرات الأسهم الأميركية وانخفاض النفط القاهرة: "فيلادلفيا" خط احمر وتحذر نتنياهو من عواقب كارثية التواصل مع الخصاونة أسهل من التواصل مع بعض رؤساء البلديات بجرش 6 لاعبين من ريال مدريد .. القائمة النهائية للكرة الذهبية (أسماء) "الناشئين لكرة اليد" يتفوق على نظيره الهندي في انطلاق البطولة الآسيوية "مكافحة الأوبئة" يطلق نتائج تقرير مراجعة السياسات حول الرصد الوبائي مقتل ضابط عراقي وجرح 4 عسكريين بانفجار شمالي البلاد ولي العهد يؤكد أهمية دور مرتبات مديرية الأمن العام في تعزيز الأمن بالمواقع السياحية انطلاق فعاليات معرض Levitate المتخصص في تكنولوجيا الطائرات المسيرة في معرض سوفكس 2024 اللواء الركن الحنيطي يزور الأجنحة المشاركة في معرض سوفكس 2024 ورشة تناقش تعزيز دور البلديات بتقديم الخدمات من قبل USAID الفراية يفتتح المبنى الجديد لمحافظة العقبة لأول مرة بالأردن : مؤتمر مكافحة الطائرات بدون طيار في الشرق الأوسط وأفريقيا 2025 جت وسوفكس يوقعان اتفاقية شراكة لوجستية النجار تطلق المنصة الرقمية "ثقافة" مؤسسة شومان تفتح باب التقدم للمشاركة بمسابقة "16 قبل 16"
عربي دولي

الأمم المتحدة تؤكد وقوفها إلى جانب السودان في سعيه نحو تحقيق الانتقال الديمقراطي

الأمم المتحدة تؤكد وقوفها إلى جانب السودان في سعيه نحو تحقيق الانتقال الديمقراطي
الأنباط - عقدت الأمم المتحدة بالشراكة مع النرويج اليوم الخميس، اجتماعاً رفيع المستوى حول السودان على هامش اجتماعات الدورة السادسة والسبعين للجمعية العامة في نيويورك.
وأوضح الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، أن الهدف من الاجتماع هو تأكيد الانخراط والدعم العالمي للشعب السوداني، إضافة إلى تسليط الضوء على أهمية استثمار المجتمع الدولي في هذه الجهود الحيوية من خلال العمل الملموس وتنفيذ التعهدات، وفق ما نقل مركز أخبار الأمم المتحدة .
وأكد غوتيريش، أن الاجتماع يعكس الالتزام الدولي الثابت تجاه حكومة رئيس الوزراء السوداني عبد الله حمدوك والعملية الانتقالية الديمقراطية ومستقبل السودان.
ونوّه بأن السودان بلغ مراحل مهمة، فعلى الرغم من التحديات، قطعت جهود الحكم الديمقراطي وصنع السلام أشواطاً متقدمة، مشيراً إلى أن اتفاق جوبا للسلام الذي تم توقيعه منذ عام تقريباً، يمهد الطريق لإنهاء النزاعات طويلة الأمد والمدمرة في السودان.
كما أوضح أن إنشاء بعثة الأمم المتحدة المتكاملة للمساعدة الانتقالية في السودان في حزيران الماضي، جاء لتوفير أساس جديد للدعم الأممي للسودان، مؤكداً الالتزام الكامل للبعثة وفريق الأمم المتحدة القُطري وأسرة الأمم المتحدة بأكملها بإنجاح الانتقال السياسي في السودان وتحقيق الانتعاش الاجتماعي والاقتصادي والسلام المستدام والتنمية الشاملة.
من جانبها سلطت وزيرة خارجية النرويج إيني إريكسون سوريد، الضوء على أهمية إنشاء المجلس التشريعي، الذي قالت إن من شأنه أن يوسع المشاركة السياسية في البلاد ويمهد المسار الديمقراطي نحو الانتخابات، مشيرةً إلى أهمية العمل على مراجعة الدستور.
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير