فن

فنانون اردنيون يحيون ليلة طربية على المسرح الجنوبي في مهرجان جرش الــ35

{clean_title}
الأنباط -
أحيا نخبة من الفنانين الاردنيين ليلة طربية بإمتياز أمس الثلاثاء على المسرح الجنوبي في مدينة جرش الاثرية
ضمن فعاليات مهرجان جرش للثقافة والفنون بدورته الــ35.
والليلة الطربية التي جاءت ضمن برنامج نقابة الفنانين الاردنيين في المهرجان، شارك فيها الفنانون يزن الصباغ وسامر أنور ونانسي بيترو وسط حضور جماهيري ضمن شروط البروتوكول الصحي لوباء كوفيد-19 (فيروس كورونا).
واستهل الليلة الطربية الاردنية الفنان يزن الصباغ بأغنية "ع اللي جرى" للفنانة السورية أصالة نصري، ليقدم بعدها عددا من الاغاني الطربية الاردنية والعربية ومنها "يا حبي اللي غاب" للفنان هاني شاكر و"يا طير ياطاير" للفنان الراحل اسماعيل خضر ويختتم وصلاته الغنائية باغنية العدليب الاسمر "انا كل ما اقول التوبة".
اما الفنان سامر أنور فقد استهل اطلالته باغنية "حياة الروح" للفنان اللبناني فضل شاكر، كما غنى مجموعة من الاغاني العربية المعاصرة ومنها "آه يا بوهودلي" للفنانة الكبيرة سميرة توفيق ومدلي للموسيقار ملحم بركات ليختتم وصلاته باغنية "في يوم وليلة" للفنانة الراحلة وردة الجزائرية.
وتختتم الليلة الطربية في "الجنوبي" وسط حضور جماهيري قليل، بالفنانة الرقيقة نانسي بيترو التي قدمت مجموعة من الاغاني العربية الطربية ومنها "خذني معك" للفنان اللبناني فضل شاكر و"اما براوة" للفنانة القديرة نجاة الصغيرة ولتختتم وصلتها باغنيتها الخاصة "بلدي الاردن" .
وفي الأمسية التي تميزت بجمهورها وفرسان الشعر فيها، كان رجع صدى صوت الشعراء في مدرج ارتيمس يأخذ الحضور إلى آفاق رحبة حيث جزالة المعنى وقوة التعبير وصدق العواطف التي جادت بها قرائح الشعراء في أمسية أدارها الشاعر الدكتور محمد الحوامدة، وقدم لها الدكتور علي الحوامدة رئيس اللجنة الثقافية المحلية للمهرجان.
وشارك في الأمسية الشعراء زياد السعودي، والشاعر محمد خالد النبالي، والشاعر خالد القيسي.
والقى الشاعر زياد السعودي قصائد وطنية تغنّت بالوطن وجيشه، وافتتح الأمسية بموال بصوته الجميل أعاد فيه البهاء للشعر وجماله، وأهداها للجيش العربي وبطولاته ومواقفه.
كما القى العديد من القصائد التي تغنّى بها بالوطن وجيشه، إضافة الى مجموعة مهمة من قصائده الغزلية والإنسانية وغيرها، والتي حازت اعجاب الحضور.
فيما حلّق الشاعر محمد خالد النبالي بقصائده التي خاطب فيها مشاعر الجمهور ففاضت جمالا وموسيقا، سواء الوطنية منها والعاطفية، ففي قصيدته "حكاية عارف" رسم ملامح الحياة المقاومة والصلبة، وترك وجهة نظر في كل الاشياء.
وقدم النبالي قصيدة بعنوان: "الواقفون على الطريق"، وهي قصيدة جديدة كتبت خصيصا لمهرجان جرش بدورته الحالية.
النبالي الذي غنى للأردن ولفلسطين وللحياة والحب، امتلكت قصائده فضاءً لغويا ومعرفيا وأسلوبيا يؤكد عمق تجربته وامتلاكه القدرة والرؤية التي تظهر جلية في مفرداته.
الشاعر والمسرحي خالد القيسي، غازل جمهوره في بداية الأمسية بقصيدة بعنوان: "الواسط"، أهداها لشاعر الأردن عرار .
كما القى قصيدة بعنوان: "تراتيل الشهد واللهب" ، وغيرها من القصائد التي حازت اعجاب الحضور.
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )