عربي دولي

الضفة.. إصابة عشرات الفلسطينيين في مواجهات مع الجيش الاحتلال

{clean_title}
الأنباط -
أصيب عشرات الفلسطينيين، الجمعة، خلال مواجهات مع جيش الاحتلال في مناطق عدة بالضفة الغربية، احتجاجا على الاستيطان، ونصرة للأسرى.

وقال المسؤول بجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، أحمد جبريل، للأناضول، إن 30 شابا أصيبوا بالرصاص المطاطي، و120 بحالات الاختناق، و14 بالسقوط، و8 بالحروق بقنابل الغاز، خلال مواجهات في بلدة بيتا جنوبي نابلس، شمال الضفة.

وأضاف جبريل، أن طواقم الهلال تعاملت مع إصابتين بالرصاص المطاطي و27 إصابة بالاختناق خلال المواجهات في قرية بيت دجن شرقي نابلس.

وأفاد بأن حصيلة المواجهات عند حاجز حوارة جنوبي نابلس، بلغت 3 إصابات بالرصاص المطاطي، من بينها إصابة نقلت لتلقي العلاج في المستشفى، و13 إصابة بالاختناق.

بدوره، ذكر منسق المقاومة الشعبية في بلدة كفر قدوم، مراد شتيوي، أن جنود الاحتلال اقتحموا القرية بعد انطلاق المسيرة الأسبوعية، وأطلقوا الرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وقنابل الغاز المسيل للدموع.

وأضاف شتوي للأناضول، أن المواجهات أسفرت عن إصابة شاب بالرصاص المطاطي باليد، فيما أصيب العشرات بالاختناق، وجرى علاجهم ميدانيا.

أما في جنوب الضفة، أصيب عشرات الفلسطينيين، بالاختناق جراء استنشاقهم الغاز المسيل للدموع، خلال مواجهات مع الاحتلال في منطقة "عصيدة" ببلدة بيت أمر شمالي الخليل، بحسب ما صرح الناشط الإعلامي محمد عوض، للوكالة الرسمية الفلسطينية (وفا).

وأفادت الوكالة، بأن عشرات الفلسطينيين أصيبوا بحالات اختناق، في مواجهات مع قوات الاحتلال ، بمنطقة باب الزاوية وسط مدينة الخليل، جنوبي الضفة.

وتشهد عدة مناطق فلسطينية احتجاجات شبه يومية نصرة للأسرى الفلسطينيين في السجون، ورفضا لقمع سلطات الاحتلال الإسرائيلي لهم، وذلك منذ نجاح 6 أسرى فلسطينيين بالفرار من سجن "جلبوع"، في 6 سبتمبر/ أيلول الجاري.

وينظم الفلسطينيون، مسيرات، خلال أيام الجمعة، في عدة مواقع بالضفة، احتجاجا على استمرار الاستيطان الإسرائيلي.

وتشير تقديرات إسرائيلية وفلسطينية، إلى وجود نحو 650 ألف مستوطن في الضفة الغربية بما فيها القدس الشرقية المحتلة.
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )