اختتام فعاليات مهرجان مؤاب الشعري بالكرك

اختتام فعاليات مهرجان مؤاب الشعري بالكرك
الأنباط -
 اختتمت مديرية ثقافة الكرك مساء أمس الخميس، فعاليات مهرجان مؤاب الشعري الثالث الذي نظم تحت عنوان "القدس والكرك توأمان " بمشاركة 20 شاعرا من الاردن ودول عربية .
وفي الأمسية الختامية للمهرجان التي أدارها الشاعر الدكتور ياسر البشابشة، قرأ الشعراء فليح الجبور وصهيب المعايطة وأسماء العويمر ومحمود العزام وعناد الجابر وأحمد الفاعوري مجموعة من القصائد النبطية عكست حبهم للوطن وقيادته الهاشمية وارتباط الأردن بفلسطين ومقدساتها الإسلامية والمسيحية. وقالت رئيسة اللجنة العليا للمهرجان مديرة الثقافة عروبة الشمايلة، إن جائحة كورونا لم تقف عائقا أمام تواصل فعاليات المهرجان الذي انطلق قبل عامين بمشاركة واسعة لشعراء أردنيين وجاهيا أو عن بعد.
وأشارت إلى ما قدمه الاردن قيادة وشعبا لفلسطين والقدس من تضحيات، منوهة الى الدور البارز الذي يلعبه الاردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني في كافة المحافل الدولية لصون وحماية الحق الفلسطيني. من جانبه قال عضو اللجنة العليا للمهرجان الدكتور جزاء المصاروة، إن المهرجان هذا العام جاء تحت شعار القدس والكرك توأمان انطلاقا من أن الكرك كانت بوابة الفتح والاردن الأقرب لفلسطين جغرافيا وحضارة وانتماء وانتصارا لحق الشعب الفلسطيني في ارضه.
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )