افتتاح مهرجان مؤاب الشعري الثالث ٢٠٢١ بعنوان (القدس والكرك توأمان)

افتتاح مهرجان مؤاب الشعري الثالث ٢٠٢١ بعنوان  القدس والكرك توأمان
الأنباط -
تحت رعاية عطوفة الأمين العام لوزارة الثقافة هزاع البراري الأمسية الشعرية الأولى .


انطلقت مساء اليوم ، فعاليات مهرجان مؤاب الشعري الثالث الذي تنظمه مديرية ثقافة الكرك .

وسيشارك في المهرجان الذي يستمر لثلاثة أيام، عدد من شعراء الأردن وفلسطين وتونس وعمان واليمن والمغرب وقطر وسوريا والسعودية.

وتحدثت مديرة ثقافة الكرك/ رئيسة اللجنة العليا للمهرجان عروبة الشمايلة، أن الكرك بوابة الفتح والقدس مدينة السلام، 

حيث ان المهرجان الذي يتزامن مع مرور مئوية الدولة الأردنية الاولى بعنوان (القدس والكرك توأمان) ليؤكد عمق العلاقة بين المدينتين الممتدة منذ زمن القائد المسلم صلاح الدين الايوبي الذي انطلق بجيشه من الكرك لتحرير القدس من الصليبيين».


وأشارت  الشمايلة أن المهرجان الذي انطلقت فعالياته قبل عامين، احتل حيزا من الاهتمام على المستوى الوطني. ومكانة بارزة بين المهرجانات الشعرية، باعتباره المهرجان الأول المتخصص في الشعر بنوعية الفصيح والنبطي.

حيث ان المهرجان الذي تقام فعالياته في مركز الحسن الثقافي بمدينة الكرك عند الساعة السادسة من مساء كل يوم، ثلاث أمسيات، حيث يشارك في الأمسية الأولى سبعة شعراء؛ اثنان من فلسطين هما زياد خداش وعبدالحكيم أبوجاموس. إضافة للشعراء الأردنيين: حكمت النوايسة ومحمد مقدادي ونزيه القسوس وخالد الختاتنة وجمانه الطراونة، ويدير الأمسية أحمد الكركي.

وتبث الأمسية الثانية عبر تطبيق زووم وعلى صفحة فيسبوك الخاصة بمديرية الثقافة، ويشارك فيها الشعراء: سمير العبدلي من تونس، وعبدالله الكعبي من عمان، وزين العابدين الضبيبي من اليمن، وعلي ميرزا من قطر، ونايف الدوسري من السعودية، ودليلة حياوي من المغرب، وسمية صالح من سوريا، ويدير الأمسية حسين الصرايرة.

وتخصص الأمسية الثالثة للشعر النبطي، ويشارك فيها الشعراء: صهيب المعايطة وفليح الجبور وأحمد الصخري ومحمود العزام وعناد الجابر وأحمد الفاعوري وأسماء العويمر، ويديرها الشاعر ياسر البشابشة.
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )