بشروط غريبة.. موهبة ريال مدريد إندريك يعلن زواجه من عارضة تكبره بسنوات وزير الخارجية الإيرلندي يعرب عن قلقه إزاء التصعيد في الشرق الأوسط اجتماع مصري أميركي لبحث الوقف الفوري لإطلاق النار في غزة إعلام أمريكي: إسرائيل قررت تبكير تفجيرات “البيجر” خشية اكتشاف مخططها "البجعة السوداء"... تحديات نادرة وفرص محتملة ‏للحكومات توقعات بـ انخفاض أسعار المحروقات الشهر القادم هل تكون تعددية "النواب" فرصة لتعزيز الحريات الإعلامية؟ الصفدي: تقدم كبير في الاعتراف بدولة فلسطين "الأمن": حوادث السير بمعدلاتها ولا زيادة بنسبتها ملفات عالقة تلقي بظلالها على وزير العمل البكار امام الحكومة الجديدة.. مطلب التوقيت الشتوي يعود للواجهة مع دخول الخريف مستقبل الاحزاب بين الاندماج والائتلافات.. قشوع يوضح المسارات “البريد” تطرح عطاء استثمار لمبانٍ وأراضٍ في الكرك والعقبة وإربد والمفرق الشديفات والرحيبة يؤكدان : سنعمل وفق مسار واحد لتنفيذ مشاريع وبرامج مشجعة لجذب الاستثمار والسياحة الخارجية ترحب باعتماد الجمعية العامة مشروع قرار حول الفتوى القانونية لمحكمة العدل الدولية ارتفاع حصيلة ضحايا العاصفة "بوريس" في أوروبا إلى 22 قتيلًا شباب الأهلي يهزم الحسين إربد في دوري أبطال آسيا بكين تستقبل الربيع أكثر من 8 ملايين سائح خلال عطلة عيد الخريف مركز حقوقي يحمّل الاحتلال مسؤولية وفاة طبيب فلسطيني مفوض أممي يطالب بتحقيق مستقل بانفجارات أجهزة الاتصالات في لبنان وسوريا

عرض مسرحية تراتيل ثورة النساء في الزرقاء

عرض مسرحية تراتيل ثورة النساء في الزرقاء
الأنباط -
عرضت مساء أمس الاثنين،على مسرح مركز الملك عبد الله الثاني الثقافي في الزرقاء، المسرحية الأردنية " تراتيل ثورة النساء ، وذلك ضمن فعاليات مهرجان صيف الزرقاء المسرحي العربي التاسع عشر .
وتسرد المسرحية قصص ثلاث نساء يجمعهن قيودهن والآغلال التي تحملها ضمائرهن المشتتة، حيث تروي كل واحدة قصتها التي قادتها الى هذه النهاية ، اذ يحمل النص تعاطفا مع اولئك النساء ويتطرق الى مسألة حقوق وحرية المرأة، اضافة الى بعض الانتقادات العابرة للمظاهر السلبية في المجتمع .
ورغم ان بداية المسرحية محملة بالحوار العميق وبعض المحمولات الفلسفية وطرح مضمون التنوع الديني ، الذي يظهر من خلال رقص الممثلين واستخدام الاضاءة والظلال ، الا أن الحوار المسرحي سرعان ما يذهب لاتجاه آخر وبمستوى أقل عمقا من المشهد الافتتاحي، اضافة الى نمطية العرض المسرحي لقصص النساء الثلاث .
جسد المسرحية التي أخرجتها ميس الزعبي وكتبها اياد الريموني ، الفنانون : مثنى الزبيدي ، ميس الزعبي ، ماريا خوري ، شفاء الجراح ، وعمر أبو غزالة ، فيما ألف الموسيقى عبد الرزاق مطرية، وصمم الاضاءة مكرم الكفاوين، فيما صممت رقصات المسرحية، آني قرليان.
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير