تأثير معطرات الهواء على الصحة كيف يمنع فيتامين E الأمراض ستذهلك.. البطيخ الأحمر أفضل صديق لجهازك البولي ما هي فوائد بذور الشيا مع الماء؟ هاريس تتقدم على ترامب في الاستطلاعات.. وتؤكد “أعرف نوعيته جيدا” العدوان: الهيئة لا تتعامل مع الأقاويل بل الحقائق؛ وأحلنا 4 قضايا للإدعاء العام حسين الجغبير يكتب:التحديث الاقتصادي.. ما له وما عليه "تبرع للحزب".. الحروب تقدمنا بطلب لجمع تبرعات من المؤمنين ب رؤية "العمال" الصناعة الوطنية تفرض نفسها ك"بديل قوي" للمنتجات الداعمة للاحتلال من 'أم الكروم' إلى العصر الرقمي: هل تعود الولائم والمناسف كأداة لجذب الناخبين؟ ضريبة الدخل تستكمل إجراءات اعتماد التوقيع الإلكتروني واشنطن: استقالة مديرة جهاز الخدمة السرية الأميركي مباريات الاسبوع الاول من دوري المحترفين مندوبا عن الملك وولي العهد.... العيسوي يعزي عشائر الدعجة مدير الأمن العام يتفقّد موقع مهرجان جرش ويطّلع على الخطط الأمنية والمرورية الخاصة بالمهرجان الدكتور مالك الحربي .. أبدعت بحصولكم على المنجز العلمي الاردن يرحب بقرار 'لجنة التراث العالمي' العجلوني يرعى فعاليات يوم الخريج الأول في كلية الزراعة التكنولوجية في البلقاء التطبيقية نائب الملك يزور مجموعة الراية الإعلامية خرّيجو "أكاديميات البرمجة" من أورنج يطورون كودات المستقبل ويكتبون شيفرات التأثير
فن

صدور كتاب المعارضة السياسية الأردنية في مئة عام و رواية حراج فلوريدا

{clean_title}
الأنباط - صدر حديثا كتاب "المعارضة السياسية الأردنية في مئة عام 1921-2021" للمؤرخ الدكتور علي محافظة عن المؤسسة العربية للدراسات والنشر في عمان وبيروت.
وقال الدكتور محافظة "إن الكتاب الذي يقع في 368 صفحة من القطع الكبير، يعد دراسة تاريخية للمعارضة السياسية الأردنية خلال المئة الأولى من عمر المملكة "1921- 2021"، ويشمل مختلف المراحل التي مرّت فيها هذه المعارضة من عهد الإمارة "1921- 1946" إلى عهد المملكة "1946- 2021". وبين أن الكتاب يحتوي على أهداف المعارضة في جميع مراحل تطورها وأساليبها في العمل السياسي السلمي، مشيرا إلى أن تاريخ هذه المعارضة السياسية قد مضى وفات، غير أنه جزء مهم من تاريخنا الوطني الذي لا بد من قراءته بروح موضوعية وبنزعة عقلانية وتوجه نقدي، حتى ندرك كيف تطورت الحياة السياسية في هذا الوطن العزيز الملاصق لفلسطين والذي يتعرض وجوده للخطر الصهيوني الاستعماري أكثر من أي قطر عربي آخر.
كما صدر حديثا عن المؤسسة العربية للدراسات والنشر في عمان وبيروت، رواية "حراج فلوريدا" للكاتب البحريني أحمد الدوسري. وقال الدوسري إن الرواية تتحدث عن شاب مهاجر "عبدالله" الذي كانت وجهته الحلم الأميركي، ويجد نفسه بين طلقة مسدس وأخرى، بين موت وآخر، وحبّ وآخر، يتزوّج من أجل البطاقة الخضراء، لكن الموت ينهي هذا الحلم. --(بترا)