وزيرة الصناعة و التجارة تزور المنطقة التنموية في المفرق

وزيرة الصناعة و التجارة تزور المنطقة التنموية في المفرق
الأنباط -
أكدت وزيرة الصناعة والتجارة والتموين المهندسة مها علي الاهتمام  بالعمل على تعزيز الاستثمارات الصناعية  وزيادة قدرتها على النفاذ الى الأسواق التصديرية  المختلفة  والحرص على استدامة الاستثمارات في ضؤ آثار جائحة كورونا. 
كما أكدت الوزيرة خلال زيارتها الى منطقة الملك الحسين بن طلال التنموية في المفرق اليوم ولقائها بحضور عدد من نواب المحافظة رئيس مجلس إدارة المنطقة التنموية السيد سالم خزاعلة وعدد من المستثمرين هنالك  الحرص المستمر للعمل  مع القطاع الخاص لأجل تحديد الصعوبات والعمل على حلها وتوفير الحوافز الممكنة للمشاريع الصناعية وغيرها كتحفيز الصادرات الوطنية ودعم برامج التشغيل .
وأشارت الوزيرة الى أهمية منطقة المفرق التنموية والتي تحتضن استثمارات مهمة وجاذبية موقعها الجغرافي المحاذي لكل من العراق والسعودية وسوريا .
واستمعت الوزيرة الى عرض عن المنطقة التنموية والاستثمارات القائمة فيها   والمخطط الشمولي للمنطقة والاستثمارات الموجودة فيها حيث تصم ٥١ مصنعا. 
وتم عرض عدد من التحديات التي تواجه المنطقة التنموية لا سيما خلال جائحة كورونا اضافة الى كلف الطاقة. 
وقامت الوزيرة بزيارة عدد من المصانع داخل المنطقة التنموية  و زارت الوزيرة مصنعين في المدينة الصناعية في المنطقة التنموية حاصلين على دعم من المؤسسة الأردنية للمشاريع الاقتصادية "جدكو"  واطلعت على سير العمل في المدينة الصناعية. 

وحضر اللقاء وشارك في الجولة النواب نواف الخوالدة وذياب المساعيد ويزن الشديفات وريما العموش ورئيس مجلس إدارة شركة المدن الصناعية الدكتور لؤي سحويل والمدير التنفيذي لشركة المدن الصناعية عمر جويعد  والقائم باعمال شركة تطوير المفرق المهندس لؤي الصرايرة .
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )