تقرير أممي: الاحتلال هدم 52 منزلاً بالضفة الغربية والقدس المحتلة خلال أسبوعين

تقرير أممي الاحتلال هدم 52 منزلاً بالضفة الغربية والقدس المحتلة خلال أسبوعين
الأنباط -
 كشفت مكتب تنسيق الشؤون الانسانية التابع للأمم المتحدة "أوتشا" في فلسطين، اليوم الاحد أن سلطات الاحتلال الاسرائيلي هدمت وصادرت 52 منزلاً يملكها فلسطينيون بالضفة الغربية والقدس المحتلة.
وأوضح مكتب الأمم المتحدة "أوتشا" في تقرير "حماية المدنيين" الذي يغطي ما بين 30 آذار و12 نيسان، أن 10 مبان هدمت في 8 تجمعات سكانية بالمنطقة (ج)، حيث أسفرت إحدى عمليات الهدم عن تهجير 7 مواطنين بمنطقة ظهرة الندى ببيت لحم. وفي سوسيا بمحافظة الخليل، صادر الاحتلال خيمة قدمت كمساعدة إنسانية، بينما في القدس أُجبرت أسرة مكونة من 6 أفراد على هدم منزلها في حي جبل المكبر، وهدمت 6 مبان كان أصحابها يستخدمونها في تأمين سُبل العيش في العيسوية.
كما أصدرت سلطات الاحتلال أوامر بوقف العمل فيما لا يقل عن 32 مبنى سكنياً وزراعياً وطريق في خربة الرأس الأحمر قضاء طوباس، خلال الأسبوعين الماضيين.
وخلال ذات الفترة، نفذت قوات الاحتلال 154 عملية تفتيش واعتقال طالت 167 مواطناً في مختلف أنحاء الضفة الغربية، وسجلت محافظة رام الله أعلى عدد من هذه العمليات 43، وتلتها القدس 27 والخليل 23. وأصابت قوات الاحتلال 52 فلسطينياً بجروح في مختلف أنحاء الضفة الغربية، وأصيبَ 23 مواطنا خلال 4 عمليات بحث واعتقال في سلوان ومخيمي العروب وعقبة جبر ومدينة نابلس.
وأصيب 22 آخرون في اثنتين من الاحتجاجات الأسبوعية على النشاط الاستيطاني في قريتي كفر قدوم وبيت دجن. --(بترا)
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )