عربي دولي

الخارجية الفلسطينية تطالب بتوفير الحماية من اعتداءات المستوطنين

{clean_title}
الأنباط -
طالبت وزارة الخارجية الفلسطينية، المجتمع الدولي بتوفير الحماية من اعتداءات المستوطنين المتطرفين المتكررة في الضفة الغربية بما فيها القدس الشرقية المحتلة.
وقالت الخارجية في بيان اليوم الأحد، إن تفشي إرهاب المستوطنين المتطرفين اليهود بأشكاله المختلفة في الضفة الغربية، يعكس حالة من اللامبالاة الدولية وتخلي المجتمع الدولي عن مسؤولياته القانونية والأخلاقية في توفير الحماية الدولية لشعبنا الفلسطيني. وأوضحت أن إحراق المستوطنين ما يزيد على 50 شجرة زيتون معمرة في بلدة بيت فجار جنوب بيت لحم، هو امتداد لحرب الاحتلال ومستوطنيه على أشجار الزيتون ورمزيتها بما تمثله من الصمود والتمسك بالأرض، وهويتها، وتشكل مصدرا لرزق العائلات الفلسطينية، والذي يشكل حلقة من حلقات حرب الاحتلال المفتوحة ضد الوجود الفلسطيني في جميع المناطق المصنفة (ج).
وحملّت الوزارة الفلسطينية الحكومة الإسرائيلية وأذرعها المختلفة المسؤولية الكاملة والمباشرة عن اعتداءات وجرائم المستوطنين التي تتم دائما أما بمشاركة جيش الاحتلال، أوتحت حمايته، وتمر باستمرار دون اعتقال، أو محاسبة.
كما حذرت من مغبة التعامل مع مثل هذه الاعتداءات كأمور باتت اعتيادية، عابرة، تتكرر يوميا، ولا تستدعي التوقف عندها مطولا، أو حتى اتخاذ موقف حازم في مواجهتها.
--(بترا)
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )