رئيس لجنة بلدية المفرق الكبرى يؤكد : نظافة المدينة في سلم الأولويات

رئيس لجنة بلدية المفرق الكبرى  يؤكد  نظافة المدينة في سلم الأولويات
الأنباط - يوسف المشاقبة
أكد رئيس لجنة بلدية المفرق الكبرى حسن سالم الجبور أهمية المحافظة على نظافة المدينة وديمومة عمله الكوادر وفق الخطط والبرامج الموضوعة بهذا الخصوص.
وأضاف الجبور خلال اجتماع عقد اليوم مع عدد من المدراء المعينين في البلدية وبحضور منسق مشروع النفايات للطاقة الإيجابية في الوكالة الألمانية للتعاون الدولي علي العمر أننا معنيون جمعيا العمل على محاولة تصويب مواقع الخلل في مجال النظافة لتكون المفرق الانظف والأجمل على مستوى مدن المملكة.
وشدد الجبور على اتخاذ كافة الإجراءات بحق المقصرين ولن يكون أي تهاون على الإطلاق حال حدوث لا سمح الله أي تجاوزات والذي من شأنه أن يسهم في خدمة المصلحة العامة.
وأضاف الجبور أن مدينة المفرق تحتاج منا الكثير ولا بد من سرعة وضع الاجراءات القابلة للتنفيذ وبالتعاون مع المنظمات الدولية والإنسانية الداعمة للمناطق المستضيفة للجوء السوري ومواجهة تداعيات أعباء هذه الأزمة.
وركز الجبور على أن توجه مشاريع الدعم إلى مسارها الصحيح وبما يخدم مسيرة البناء والتطور والإنجاز وليتمكن المواطن من مشاهدة الخدمات على أرض الواقع بما فيها النظافة والبيئة والتي ستكون في سلم أولوياتنا في الأيام المقبلة.
وأكد الجبور الدور المبذول لعمال الوطن والذين يعملون بجهد وإخلاص وسيكون لهم كل الدعم المطلوب، منوهاً بأنه سيتم تصويب هذه العمالة في القريب بحيث تحفيز هذه العمالة لخدمة مدينتهم لوجود إجراءات وحوافز مشجعة لمن يعمل بمهنة عامل وطن في الميدان.
وأشار الجبور إلى أن مدينة المفرق تحملت أعباء اللجوء السوري ويتطلب المزيد من الدعم لهذه المناطق المستضيفة من قبل مثل هذه المنظمات الدولية والتي نشيد بدورها ودعمها لخدمة مشاريع وبرامج البلدية المستقبلية وبما يخفف الكثير على المواطن واستمرارية تقديم الخدمات المطلوبة للمواطنين. منسق مشروع الوكالة الألمانية للتعاون الدولي لمشروع النفايات للطاقة الإيجابية علي العمر استعرض من جانبه أهداف المشروع وآلية العمل فيها وفق تعليمات وإجراءات تم الاتفاق عليها ما بين الجانبين البلدية والوكالة للمساهمة في دعم البلديات المستضيفة للاجئين السوريين وأيضا تشغيل العمالة المحلية والسورية.
وثمن العمر جهود وتعاون بلدية المفرق الكبرى وفريق العمل لإنجاح المشروع وبما يحقق الفائدة على الجميع. مدير وحدة التنمية المحلية عماد الدغمي تطرق من جانبه إلى نجاح هذا المشروع الريادي في خدمة النظافة داخل المدينة . المدير المالي موفق المشاقبة أوضح الإجراءات المتخذة لتنفيذ الاتفاقيات ما بين الجانبين وبما يخدم مصلحة المدينة وخدمة المواطنين.
مدير المستودعات ومدير محطة فرز النفايات عمر السكران أشار من جانبه إلى أنه سيتم العمل على تحقيق استثمار امثل لهذه المحطة ووضع آليات العمل المناسبة بذلك.
مسؤول النظافة في مديرية الحركة والعمال نايل الدغمي تطرق من جانبه إلى الجهود المبذولة من قبل فرق العمل المنتشرة في الميدان وتكثيف المزيد من الجهود لتحسين واقع النظافة في مدينة المفرق ومناطقها كافة.
وفي ختام اللقاء اوعز الجبور إلى المعنيين في البلدية البدء فوراً بتنفيذ ما تم الاتفاق وسرعة الاستجابة لمطالب المواطنين وخدمتهم دون تأخير وذلك وفق التعليمات والأنظمة المعمول بها.

تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )