فصل مبرمج للتيار الكهربائي عن مناطق في الشمال غدا 50 ألفا يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى مراكز الخدمات الحكومية تعلن عن ساعات العمل ليوم الاقتراع الأونروا: وصلنا إلى 160 ألف طفل للتطعيم ضد الشلل جنوب قطاع غزة "العفو الدولية" تدعو للتحقيق بجرائم حرب إسرائيلية بقطاع غزة إجلاء 420 ألف شخص في مقاطعة هاينان بجنوبي الصين مع اقتراب الإعصار "ياغي" النفط يرتفع بشكل طفيف ويقترب من أكبر خسارة أسبوعية في عام المناضل قدورة فارس من "منتدى العصرية": فظائع سجون الإحتلال لم تشهد مثلها السجون على امتداد التاريخ بدء المرحلة الثانية لصرف المستحقات والرديات لطلبة المنح والقروض الداخلية والدة معالي العين جمال الصرايرة في ذمة الله وفيات الجمعة 6/9/2024 أجواء معتدلة الحرارة في أغلب المناطق حتى الاثنين الزرقاء: إنطلاق فعاليات مهرجان مسرح العرائس العربي الثاني يحرق طفلتيه ويلوذ بالفرار سرقة 200 هاتف يومياً في بريطانيا.. لسبب غريب 4 أسئلة قبل تغيير الحمية الغذائية النشامى يكتفي بالتعادل مع الكويت في انطلاق مشوار المونديال الفايز : سوفكس يشكل فرصة للدول والشركات العارضة للاطلاع على تجارب نظرائهم من الدول الأخرى وزير الخارجية يحذر في لقاء مع نظيرته الألمانية من تبعات الحرب الإسرائيلية على غزة بلدية اربد: مليون وثلاثة وتسعين الف دينار لأعمال تعبيد جديدة
عربي دولي

نتنياهو يمثل أمام المحكمة مجددا بتهم فساد

نتنياهو يمثل أمام المحكمة مجددا بتهم فساد
الأنباط -
استؤنفت اليوم الاثنين في المحكمة المركزية في القدس الشرقية المحتلة، محاكمة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بتهم فساد، في الوقت الذي بدأ فيه الرئيس الإسرائيلي رؤفين ريفلين مشاورات لاختيار المرشح لتشكيل الحكومة المقبلة.
ووفق صحيفة "يديعوت أحرونوت"، اتهمت المدعية العامة الإسرائيلية ليئات بن آري رئيس الوزراء باستخدام سلطته "بشكل غير مشروع في إطار منافع متبادلة مع مالكي وسائل إعلام".
وينفي نتنياهو الذي يعد أول رئيس للحكومة، توجه اتهامات رسمية له وهو في منصبه، ما ينسب إليه حول قبوله هدايا فاخرة وسعيه لمنح تسهيلات تنظيمية لجهات إعلامية نافذة مقابل حصوله على تغطية إعلامية إيجابية.
وقالت بن آري، إن نتنياهو ضالع في "قضية خطرة تتعلق بالفساد الحكومي"، مضيفة أنه "استخدم السلطة الحكومية الواسعة الموكلة إليه في تعاملاته مع مالكي وسائل الإعلام من أجل تعزيز قضاياه الشخصية، ومن بينها رغبته في إعادة انتخابه".
وتزامنت المحاكمة في القدس مع مشاورات الرئيس رؤوفين ريفلين لتحديد مستقبل نتنياهو السياسي.
وتجمع العشرات أمام المحكمة في القدس من المحتجين المؤيدين والمناهضين لنتنياهو على جانبي الطريق مرددين الهتافات وسط انتشار للشرطة.
واستمع قضاة المحكمة المركزية إلى شهادة الرئيس التنفيذي لموقع (والا) الإخباري، إيلان يهوشع الذي أكد في شهادته تلقيه تعليمات من مكتب رئيس الوزراء، بنشر مقالات مؤيدة له ومعلومات تشوه صورة خصومه.
وأضاف، "كموقع على شبكة الإنترنت كان من الواضح أننا عملنا على تنفيذ ما طلبه منا مكتب رئيس الوزراء".
وبحسب شهادة المدير التنفيذي للموقع الإخباري، فإن حليف نتنياهو السابق المحامي وزعيم حزب "يمينا" المتشدد نفتالي بينت، هو من قاد حملة التشهير ضد رئيس الوزراء الذي قد يحتاج إلى دعمه في حال أوكلت إليه مهمة تشكيل الحكومة المقبلة.
ومن غير المتوقع أن يصدر حكم سريع في ملفات الفساد بحق رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو الذي لن يجبر على الاستقالة من منصبه ما لم تجر إدانته بعد استنفاد جميع الطعون وهو ما قد يستغرق عدة سنوات.
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير