رياضة

تأجيل رسمي لبطولة جائزة روسيا الكبرى للملاكمة العربية للمحترفين

{clean_title}
الأنباط -



اعلن الدكتور الهادي السديري الوزير المفوض للرياضة والشباب بمجلس جامعة الدول العربية وريئس الاتحاد الدولي للملاكمة العربية للمحترفين تأجيل بطولة"جائزة روسيا الكبرى للملاكمة العربية للمحترفين رسميا اليوم الى شهر تموز والتي كان مقررا اقامتها بشهر نيسان الحالي .
وذكر الدكتور الهادي في تصريح صحفي اليوم انه تلقى رسالة رسمية من مديرة المركز الدولي للشراكه الاستراتيجية الدوليه لروسيا السيدة اولغا ريميزوفا تتضمن الموافقة على تأجيل البطولة الدولية للملاكمة لتقام في الفترة من 27 تموز الى الى 10 اب 2021 بالقرية الرياضية الاولمبية بالعاصمة الروسية موسكو .
وجاء قرار التأجيل لهذا الحدث الرياضي العالمي الاول من نوعه بسبب جائحة كورونا والوضع الصحي الذي يجتاح العالم حاليا .
واكد الدكتور السديري مشاركة كافة ابطال وبطلات العالم من مختلف القارات في هذه البطولة بالاضافة لحضور العديد من الشخصيات من وزراء وبرلمانيين وسفراء وفنانين .
واوضح ان الاتحاد اعتمد حضور العديد من القنوات الفضائية المتخصصة والاذاعات ووكالات الانباء الرسمية والخاصة تجاوزت ال 500 مؤسسة و1000من الاعلاميين الرياضيين لتغطية هذا الملتقى الرياضي العالمي .
وبين رئيس الاتحاد الدولي لرياضة الملاكمة العربية ان روسيا كدولة بشكل عام والعاصمة موسكو بشكل خاص تعدان واحة امن وامان وموطن للبطولات الرياضية العالمية بما لديها من امكانات ومقومات وسبق ونظمت البطولات القارية والعالمية والاولمبية .
ووجه الدكتور الهادي الشكر لروسيا قيادة وحكومة وشعبا وفي على راسهم الرئيس فلاديمير بوتن لاهتمامه الشخصي بهذه البطولة ولتقديمه الدعم والمؤازره لتنظيم هذه البطولة بما يتناسب معها كحدث رياضي دولي ومكانة روسيا المرموقة وشعبها.
واعتمدت اللجنة اعتمدت اسماء الابطال العالميين من الجنسين للمشاركة في البطولةومن بينهم ابطال من فلسطين والاردن ولبنان والعراق ومصر والمغرب ودول مجلس التعاون الخليجي وكانوا على اهبة الاستعداد للمشاركة قبل التأجيل .
ومن المقرر ان يواصل الابطال التدريبات طوال الفترة المقبلة الى موعد البطولة الجديد والذي يستمر لمدة اسبوعين .
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )