مليونين درهم من حاكم الشارقة دعما لإتحاد الكتاب مندوبا عن الملك وولي العهد.... العيسوي يعزي عشيرتي الصرايرة والبطوش سأنتخب رغم ما قاله المعايطه فصل مبرمج للتيار الكهربائي عن مناطق في الشمال غدا 50 ألفا يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى مراكز الخدمات الحكومية تعلن عن ساعات العمل ليوم الاقتراع الأونروا: وصلنا إلى 160 ألف طفل للتطعيم ضد الشلل جنوب قطاع غزة "العفو الدولية" تدعو للتحقيق بجرائم حرب إسرائيلية بقطاع غزة إجلاء 420 ألف شخص في مقاطعة هاينان بجنوبي الصين مع اقتراب الإعصار "ياغي" النفط يرتفع بشكل طفيف ويقترب من أكبر خسارة أسبوعية في عام المناضل قدورة فارس من "منتدى العصرية": فظائع سجون الإحتلال لم تشهد مثلها السجون على امتداد التاريخ بدء المرحلة الثانية لصرف المستحقات والرديات لطلبة المنح والقروض الداخلية والدة معالي العين جمال الصرايرة في ذمة الله وفيات الجمعة 6/9/2024 أجواء معتدلة الحرارة في أغلب المناطق حتى الاثنين الزرقاء: إنطلاق فعاليات مهرجان مسرح العرائس العربي الثاني يحرق طفلتيه ويلوذ بالفرار سرقة 200 هاتف يومياً في بريطانيا.. لسبب غريب 4 أسئلة قبل تغيير الحمية الغذائية النشامى يكتفي بالتعادل مع الكويت في انطلاق مشوار المونديال
عربي دولي

الاحتلال يحتجز عشرات النسوة في القدس ويعتقل 23 فلسطينيا بالضفة

الاحتلال يحتجز عشرات النسوة في القدس ويعتقل 23 فلسطينيا بالضفة
الأنباط -
احتحزت شرطة الاحتلال الاسرائيلي اليوم الخميس، عشرات النسوة في منطقة باب الساهرة في مدينة القدس المحتلة ، بحجة الدخول الى القدس دون تصاريح من سلطات الاحتلال.
وقال نادي الأسير الفلسطيني في بيان، ان سلطات الاحتلال حجزت هوياتهن بعد توقيفهن لدى محاولتهن العبور الى القدس القديمة عبر باب الساهرة، واحتجزتهن لساعات بحجة "حملهن بطاقة هوية الضفة الغربية"، ثم منعتهن من الدخول والوصول الى الصلاة في المسجد الأقصى المبارك، ثم رحلتهن بمركبات خاصة الى الحواجز المقامة مداخل القدس.
من جانب آخر، اعتقلت قوات الاحتلال اليوم، 23 فلسطينيا خلال اقتحام مناطق متفرقة من مدن الخليل وبيت لحم والبيرة ورام الله وسلفيت، وسط اطلاق النيران، وذلك بزعم أنهم مطلوبون.
وفي السياق ذاته، أصيب عدد من الفلسطينيين بحالات اختناق بالغاز السام المسيل للدموع، خلال مواجهات عنيفة اندلعت بين شبان فلسطينيين وجيش الاحتلال الذي اقتحم اليوم البلدة القديمة في مدينة سلفيت شمال الضفة الغربية المحتلة.
وقالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في بيان، ان جيش الاحتلال قام بتفجير أبواب عدة منازل خلال عملية الاقتحام، وتخريب ممتلكات أربعة منازل، اندلعت على أثرها مواجهات أطلق خلالها جيش الاحتلال الرصاص الحي والمطاطي وقنابل الصوت والغاز تجاه الشبان ومنازل المواطنين.
من جهة اخرى، هدمت سلطات الاحتلال، مساكن أهالي قرية العراقيب مسلوبة الاعتراف والمهددة بالاقتلاع والتهجير في منطقة النقب داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 48 للمرة 185 على التوالي، وشردت أهلها في العراء رغم حالة الطقس الباردة.
الى ذلك، أعطب مستوطنون متطرفون من عصابة "تدفيع الثمن" اليهودية إطارات مركبات خصوصية وخطوا شعارات عنصرية معادية للعرب في مدينة كفر قاسم، داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948.
يذكر ان عصابات "تدفيع الثمن" دأبت على تنفيذ اعتداءات عنصرية في العديد من البلدات الفلسطينية واستهدفت الأماكن المقدسة والمساجد والكنائس والمقابر الإسلامية والمسيحية.
--(بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير